روسيا تبحث عن شخصين يشتبه بضلوعهما في تفجير سان بطرسبرغ

روسيا تبحث عن شخصين يشتبه بضلوعهما في تفجير سان بطرسبرغ
General view of emergency services attending the scene outside Sennaya Ploshchad metro station, following explosions in two train carriages in St. Petersburg, Russia April 3, 2017. REUTERS/Anton Vaganov

المصدر: موسكو – إرم نيوز

نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن مصدر أمني قوله إن السلطات الروسية تبحث عن شخصين لدورهما المحتمل في تفجير دموي في شبكة مترو سان بطرسبرغ اليوم الاثنين.

وقال المصدر للوكالة ”يجري البحث عن شخصين للاشتباه في تخطيطهما للتفجيرات. من المعتقد أن أحدهما وضع شحنة المتفجرات في عربة المترو والثاني ترك قنبلة في محطة بلوشتشاد ريفولوتسي.“

وكانت مصادر روسية، قد قالت إن كاميرات المراقبة في محطة مترو سان بطرسبرغ، ربما التقطت صورا لشخص يشتبه بأنه منظم التفجير الدموي الذي وقع اليوم في أحد القطارات.

وأكد المصدر، ”أن كاميرات محطة المترو التقطت صور المنظم المشتبه به لانفجار المترو“، وفق ما ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء.

وأضاف المصدر، أن العبوة الناسفة ربما تركت في حقيبة في عربة بقطار المترو.

ومن جانبها، أعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، أنه عثر على قنبلة يدوية الصنع في محطة مترو في سان بطرسبورغ بعيد الانفجار، الذي أوقع الإثنين عشرة قتلى وعشرات المصابين في محطة أخرى.

وجاء في بيان للجنة أوردته وكالات الأنباء الروسية، ”في محطة المترو +بلوشاد فوستانييا+ عثر على قنبلة يدوية الصنع وتم تفكيكها في الوقت المناسب“.

وقتل عشرة أشخاص وأصيب آخرون في انفجار وقع في عربة مترو بمحطة في سان بطرسبورغ، ولم تستبعد السلطات الروسية فرضية العمل الإرهابي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com