هل قصدت رئيسة وزراء اسكتلندا تقليد مارغريت تاتشر؟ – إرم نيوز‬‎

هل قصدت رئيسة وزراء اسكتلندا تقليد مارغريت تاتشر؟

هل قصدت رئيسة وزراء اسكتلندا تقليد مارغريت تاتشر؟

المصدر: وداد الرنامي- إرم نيوز

بعثت رئيسة وزراء اسكتلندا رسالة إلى تيريزا ماي يوم الجمعة 31 مارس ، لاستئذانها في تنظيم استفتاء جديد للانفصال عن بريطانيا بسبب الاختلاف حول الاتحاد الأوروبي، وقد خلّد أحد المصورين لحظة كتابة الرسالة من طرف نيكولا ستيرجن، ونشرها على موقع الحكومة الاسكتلندية ، فأعادت إلى الأذهان صورة مماثلة التقطت للمرأة الحديدية سنة 1983.

الصورة أثارت الكثير من الملاحظات على مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزها التساؤل حول نية ستيرجن تقليد رئيسة الوزراء الراحلة مارغريت تاتشر ، لتبلغ  تيريزا ماي أنها سياسية عنيدة وقوية الشخصية مثل المرأة الحديدية.

كما لاحظ المتصفحون الدقة في التفاصيل المتشابهة بين الصورتين، كوضعية القدمين على الأريكة ، و التنورة القصيرة ، و التناسق في الألوان بين لباس رئيسة الوزراء و الأثاث.

ووصف البعض الصورة بالتاريخية، لأنها قد تخلّد لحدث انفصال اسكتلندا فعليًا عن التاج البريطاني، وانضمامها للاتحاد الأوروبي تحقيقًا لرغبة الاسكتلنديين الذين صوت أغلبهم برفض قرار الانفصال.

فيما انتقد آخرون التناقض بين أهمية الرسالة و الجلسة المريحة التي اختارتها المسؤولة الاسكتلندية لكتابتها ، فجاء في واحدة من التدوينات ”ستيرجن تعطي انطباعًا أنها منهمكة في كتابة رسالة لسانتا كروز“، وقال آخر ”وكأنها تحل الكلمات المتقاطعة أو تراهن على مباريات كرة القدم“.

وكان البرلمان الاسكتلندي قد أعطى الضوء الأخضر يوم الثلاثاء الماضي لتنظيم استفتاء ثانٍ للاستقلال عن بريطانيا،فيما صرحت رئيسة الوزراء تيريزا ماي أنه ليس الوقت المناسب ،خصوصًا في فترة بداية تطبيق الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com