الجيش الليبي يكلف "الزهاوي" بإمرة غرفة عمليات تحرير الجفرة 
الجيش الليبي يكلف "الزهاوي" بإمرة غرفة عمليات تحرير الجفرة الجيش الليبي يكلف "الزهاوي" بإمرة غرفة عمليات تحرير الجفرة 

الجيش الليبي يكلف "الزهاوي" بإمرة غرفة عمليات تحرير الجفرة 

كلفت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، العميد جمال الزهاوي بإمرة غرفة عمليات تحرير بلدية الجفرة، من قبضة المليشيات المسلحة التي تسيطر عليها .

وقال مصدر بمكتب الإعلام بالقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، في تصريح خاص لـ "إرم نيوز" اليوم الأحد، بأن "المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش كلف العميد جمال الزهاوي، بإمرة غرفة عمليات تحرير الجفرة من قبضة المليشيات المسلحة، التي تسيطر عليها منذ سنوات" .

وأضاف المصدر، بأن "الزهاوي ينتظر استكمال التجهيزات اللازمة لتحرك قواته صوب الجفرة، حيث يتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة الانتهاء من كافة ترتيبات الدعم العسكري للقوة، لمباشرة العمليات العسكرية لتحرير الجفرة" .

ويشغل العميد جمال الزهاوي إمرة كتيبة "شهداء الزاوية"، وهي إحدى القوات النظامية الأكبر تجهيزًا في بنغازي، ولها دور مهم في عمليات تحرير مدينة بنغازي من الجماعات "الإرهابية".

وتضم بلدية الجفرة وسط ليبيا، قاعدة الجفرة الجوية في قلب الصحراء، وهي ثاني أهم القواعد الجوية في البلاد، وتسيطر عليها مليشيات مسلحة تنتمي للمجلس العسكري التابع لمصراتة، وقد أعلن الجيش الليبي سابقًا خروج القاعدة عن سيطرته.

كما تشن سرايا الدفاع عن بنغازي الإرهابية هجماتها على الهلال النفطي، انطلاقًا من قاعدة الجفرة التي تتخذها مقرًا للدعم العسكري، حيث تضم القاعدة مخازن للذخائر والسلاح الأكبر في ليبيا .

ويتعرض عدد من المواقع ومقرات المليشيات في الجفرة، لضربات سلاح الجو الليبي منذ شهور، بهدف إضعاف قواتهم، والتقليل من قدراتهم القتالية، قبل شن هجوم من قبل الجيش الوطني لاستعادتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com