أخبار

ضمن حملة واسعة.. اعتقال زعيم المعارضة الروسية أمام مناصريه في موسكو
تاريخ النشر: 26 مارس 2017 14:48 GMT
تاريخ التحديث: 26 مارس 2017 18:02 GMT

ضمن حملة واسعة.. اعتقال زعيم المعارضة الروسية أمام مناصريه في موسكو

قوات الأمن الروسية تستخدم الغاز والهراوات والكلاب البوليسية لتفريق المتظاهرين الذين كانوا احتشدوا في قلب العاصمة دون تصريح من السلطات الرسمية

+A -A
المصدر: موسكو - إرم نيوز

نفذت قوات الأمن الروسية حملة اعتقالات واسعة، اليوم الأحد، شملت زعيم المعارضة الكسي نافالني خلال تفريق مظاهرة في ساحة بوشكين وسط العاصمة موسكو احتجاجًا على الفساد.

وقال موقع ”نيوز رو“ إن قوات الأمن استخدمت الغاز والهراوات والكلاب البوليسية لتفريق المتظاهرين الذين كانوا احتشدوا في قلب العاصمة دون تصريح من السلطات الرسمية للخروج بمثل هذه المظاهرة .

وأضاف الموقع أن القوات الخاصة وقوات الانتشار السريع كانت قد حاصرت المكان منذ الصباح الباكر فيما دفعت بالشاحنات إلى الشوارع المجاورة التي قامت لاحقا بنقل العشرات من قيادات المتظاهرين حيث جرى القبض عليهم وسط إجراءات أمنية مشددة.

وكان المتظاهرون حاصروا إحدى هذه الشاحنات التي كانت تقل زعيم المعارضة الروسية الكسي نافالني في محاولة للحيلولة دون نقله إلى مركز الشرطة.

وخرجت مظاهرات مماثلة في شوارع عدد المدن الروسية تحمل نفس الشعارات التي تحتج على الفساد، رغم التحذيرات التي أصدرتها السلطات الروسية من مغبة المشاركة في أية مظاهرات من هذا القبيل.

وأشارت مصادر المعارضة إلى اعتقال العشرات من المتظاهرين في موسكو وعدد من المدن الروسية الأخرى، وحبس عدد منهم لمدة 15 يومًا بالإضافة إلى غرامات مالية كبيرة.

 ومن جانبه، أكد مجلس حقوق الإنسان التابع للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه أوفد ممثليه لمراقبة هذه المظاهرات ومتابعة ما قد تتخذه السلطات الرسمية من إجراءات في حق المتظاهرين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك