أخبار

بسبب حزب الله.. واشنطن تغرّم الجامعة الأمريكية في بيروت 700 ألف دولار
تاريخ النشر: 25 مارس 2017 19:09 GMT
تاريخ التحديث: 25 مارس 2017 19:09 GMT

بسبب حزب الله.. واشنطن تغرّم الجامعة الأمريكية في بيروت 700 ألف دولار

الجامعة تقول إنها ستقوم بإجراء تدريب لأعضاء هيئتها التدريسية وموظفيها لضمان الامتثال للقوانين الأمريكية واللبنانية

+A -A
المصدر: واشنطن - إرم نيوز

توصلت الجامعة الأمريكية في بيروت إلى تسوية مع وزارة العدل بالولايات المتحدة، تدفع بموجبها مبلغ 700 ألف دولار غرامة لتعاملها مع مؤسسات مرتبطة بتنظيم ”حزب الله“ الذي تصنفه واشنطن ”إرهابيا“.

وبحسب الموقع الإلكتروني لوزارة العدل، قال جون كيم المدعي العام بالوكالة، في منطقة مانهاتن، بمدينة نيويورك، إن ”الجامعة الأمريكية في بيروت فشلت في اتخاذ خطوات معقولة لضمان عدم تقديم الدعم المادي للكيانات المحظورة المدرجة على قوائم العقوبات في وزارة الخزانة“.

وأشار ”كيم“ إلى أن الجامعة وفّرت التدريب لكيانات محظورة بموجب القانون الأمريكي.

وذكر أنه بموجب التسوية بين وزارة العدل والجامعة ستدفع الأخيرة مبلغ 700 ألف دولار، والأهم من ذلك أنها اعترفت بسلوكها ووافقت على اتخاذ الاحتياطات المناسبة لضمان ألّا يحدث هذا الأمر مرة أخرى.

من ناحيتها، قالت الجامعة الأمريكية، في بيان لها، اليوم السبت، إنها وافقت على التسوية مع وزارة العدل الأمريكية، مؤكدة أنها لا يمكن أن تعتبر تصرّفها مبنيا على علم أو عمد أو إهمال فادح.

وذكرت أنها ستقوم بإجراء تدريب لأعضاء هيئتها التدريسية وموظفيها لضمان الامتثال للقوانين الأمريكية واللبنانية.

وتتضمن الاتهامات الموجهة للجامعة الأمريكية تنفيذها تدريبا إعلاميا بين العامين 2007 و2008، لعاملين في إذاعة ”النور“ وقناة ”المنار“ التلفزيونية، التابعتين لتنظيم ”حزب الله“ اللبناني، والمدرجتين على لائحة العقوبات الأمريكية.

كما تشمل الاتهامات إدراج الجامعة لمؤسسة ”جهاد للبناء“ الخاضعة أيضا للعقوبات الأمريكية على لائحتها للمنظمات غير الحكومية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك