القبض على قائد ”سيارة مسرعة“ حاول اقتحام شارع للتسوق في بلجيكا – إرم نيوز‬‎

القبض على قائد ”سيارة مسرعة“ حاول اقتحام شارع للتسوق في بلجيكا

القبض على قائد ”سيارة مسرعة“ حاول اقتحام شارع للتسوق في بلجيكا
Police officers take part in an operation in Schaerbeek - Schaarbeek, Brussels, late on March 24, 2016. Six people were arrested on March 24, 2016 in a series of police operations in the Belgian capital, the federal prosecutor's office said, two days after jihadist attacks in Brussels left 31 dead. Raids have also taken place in the Brussels district of Schaerbeek where the three airport attackers left from on March 22 morning carrying three explosive-packed suitcases. There have been no arrests in the neighbourhood. / AFP / Belga / NICOLAS MAETERLINCK / Belgium OUT (Photo credit should read NICOLAS MAETERLINCK/AFP/Getty Images)

المصدر: وكالات

قالت الشرطة في مدينة أنتويرب بشمال بلجيكا اليوم الخميس، إنها ألقت القبض على رجل حاول دخول شارع التسوق الرئيسي المخصص للمشاة بسيارة مسرعة وإنها ستشدد إجراءات الأمن في المدينة.

وأضاف متحدث باسم الشرطة في مؤتمر صحفي: ”في حوالي الساعة الحادية عشرة صباح اليوم دخلت سيارة شارع دي مير بسرعة كبيرة مما دفع الناس إلى القفز بعيدا عنها“.

وقال إن الشرطة ألقت القبض على قائد السيارة وانتشرت قوات إضافية من الشرطة والجيش بوسط أنتويرب.

من جانبها أوضحت النيابة البلجيكية، أن سائق السيارة فرنسي الجنسية، مشيرة إلى أنه تم العثور على أسلحة بينها بندقية في صندوق السيارة.

وفي وقت لاحق قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند إن فرنسيا تورط فيما يبدو في محاولة هجوم محتمل في مدينة أنتويرب البلجيكية.

وقال أولوند للصحفيين ”يبدو أن فرنسيا ضالعا فيها مع احتمال وجود عدد من الأسلحة في صندوق سيارته. الأمر يعود للقضاة للتصريح في هذا الشأن ويبدو أنه كان يسعى لقتل أو على الأقل التسبب في حدث مأساوي.“

وأضاف ”لذلك السبب يجب أن نبقى في حالة تأهب مرتفعة وحشد كل قواتنا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com