الرئيس الغاني يحطم الرقم القياسي بعدد وزراء حكومته الجديدة – إرم نيوز‬‎

الرئيس الغاني يحطم الرقم القياسي بعدد وزراء حكومته الجديدة

الرئيس الغاني يحطم الرقم القياسي بعدد وزراء حكومته الجديدة

المصدر: وداد الرنامي- إرم نيوز

حطم  الرئيس الغاني الجديد، نانا اكوفو ادو، الرقم القياسي في عدد الوزراء المعينين في الحكومة الجديدة، وقال مبررا تعيينه  110 وزراء، في استجواب مع  قناة التلفزيون الوطنية الغانية ليلة الجمعة، إن ذلك ”استثمار ضروري “ لإعادة تأهيل البلاد.

ووسع الرئيس يوم الأربعاء الماضي حكومته، فعين 40 وزيرا، و50 وزيرا منتدبا، و 20 وزيرا جهويا، بما مجموعه 110، وهو رقم قياسي في تاريخ ذلك البلد الصغير غرب إفريقيا.

التعيينات أثارت الكثير من الانتقادات، في الإعلام الغاني وعلى مواقع التواصل، حيث عبر المواطنون عن دهشتهم من القرار، مما أجبر الرئيس على التبرير، فقال :“أعلم أن الناس منشغلون بهذه الحكومة الكبيرة ويعتبرونها مكلفة ”، وأضاف شارحا ”من بين الوزراء المنتدبين 42 من 50 أعضاء في البرلمان، وبتحويلهم إلى وزراء، فالتكلفة تصبح أقل عبئا على المالية العامة“.

وأضاف ”الأشخاص الذين التحقوا بهذه الحكومة جاؤوا للعمل، هي ليست فترة إجازة“.

وتم انتخاب الرئيس الغاني الجديد  ادو  7 يناير 2017 ليكون خلفا لـ جون دراماني ماهاما، بعد تقديمه وعودا بإعادة تأهيل الاقتصاد في البلاد، ومحاربة الرشوة.

و بدأ رجل الأعمال والاقتصادي المحنك ادو،  ولايته بجدل كبير،  بعد مطالبة بعض النواب في البرلمان بفتح تحقيق في فضيحة رشوة طالت وزارة الطاقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com