”الأجنحة الليبية“ تنفي صلتها بعبد الحكيم بلحاج خوفًا من مصير ”النبأ“ – إرم نيوز‬‎

”الأجنحة الليبية“ تنفي صلتها بعبد الحكيم بلحاج خوفًا من مصير ”النبأ“

”الأجنحة الليبية“ تنفي صلتها بعبد الحكيم بلحاج خوفًا من مصير ”النبأ“

المصدر: صوفية الهمامي - إرم نيوز

أكدت شركة طيران ”الأجنحة الليبية“، في بيان لها، عدم تبعيتها لعضو الجماعة الليبية المقاتلة عبد الحكيم بلحاج ولا لغيره من الشخصيات السياسية لا من قريب ولا من بعيد، بحسب تعبير البيان.

ونفت ”الأجنحة الليبية“ ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن استدعاء مديري الشركة من قبل النائب العام بشأن فتح تحقيق حول تبعية الشركة، مطالبًة وسائل الإعلام بتوخي الدقة والمصداقية في نقل الأخبار.

وكانت بعض المواقع الإعلامية وصفحات نشطاء التواصل الاجتماعي قد أوردت أن ”النائب العام يحقق مع أعضاء إدارة شركة الأجنحة للطيران التابعة لعبد الحكيم بلحاج وبعض شركائه في قضايا تتعلق بتمويل عمليات إرهابية وتسهيل دخول وخروج العناصر التكفيرية المقاتلة من وإلى ليبيا”.

وقال مراقبون إن شركة الأجنحة سارعت إلى نفي صلتها بعبد الحكيم بلحاج خوفًا من استهدافها كما حدث مع قناة النبأ التي طالها غضب أهالي طرابلس الذين أحرقوها فجر أمس.

وأشار بيان الأجنحة الليبية إلى أن الشركة قائمة لخدمة كل الليبيين دون استثناء وهي تنأى بنفسها عن أي تجاذبات سياسية.

وبلحاج سياسي إسلامي ليبي يترأس حزب ”الوطن“ الذي أسسه برفقة آخرين عارض نظام العقيد الراحل معمر القذافي الذي سجنه وحكم عليه بالإعدام، وجاهد في أفغانستان ضد السوفييت، وشارك في الثورة الليبية الذي أنهت حكم القذافي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com