الإعدام لزوجين إيرانيين بتهمة ”إدارة محفل سري“

الإعدام لزوجين إيرانيين بتهمة ”إدارة محفل سري“

المصدر: طهران - إرم نيوز

أصدر المدعي العام في طهران، يوم الاثنين، حكمًا بالإعدام على زوجين أُدينا بإدارة ”محفل سري“ فيما وجه تهمًا لإيراني يحمل الجنسية الأمريكية وزوجته، باستضافة حفلات في العاصمة.

وأوضح المدعي العام أن الزوجين ”أقاما محفلًا سريًا جذب أشخاصًا منحرفين جنسيًا“، مضيفًا أنهما أدينا بـ“الإفساد في الأرض،“ وهي تهمة وضعت في إيران بعد الثورة العام 1979 وعقوبتها الإعدام.

وفي القضية الثانية، أشار المدعي إلى أن الرجل الذي يحمل الجنسية الأمريكية وزوجته يمتلكان معرضًا للفنون استضاف بشكل دائم مناسبات لكبار الشخصيات ودبلوماسيين أجانب قبل إلقاء القبض عليهما الصيف الماضي.

وأضاف أنهما ”قدما المشروبات الكحولية وشجعا على الفساد والفسوق عبر استضافتهما حفلات مختلطة، كما تم العثور على أربعة آلاف لتر من الكحوليات في الطابق السفلي من مبنى منزلهما، شمال طهران“.

وينتمي الزوجان إلى الطائفة الزرادشتية، التي يسمح لأتباعها بامتلاك الكحول للاستخدام الشخصي، إلا أنه يحظر عليهم مشاركته مع المسلمين.

ولم تفض تعهدات الرئيس حسن روحاني بتخفيف القيود الاجتماعية في بلاده، إلى شيء.

وقبل انتخابات رئاسية في آيار/ مايو يحتمل إعادة انتخابه فيها، نشر روحاني ”ميثاق حقوق المواطن“ في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، إلا أن مسؤولين أكدوا أنه لا يملك السلطة على أجنحة النظام التي يهيمن عليها المحافظون مثل القضاء والحرس الثوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com