أخبار

تركيا تنشأ قاعدة "مثلث الشيطان" العسكرية لملاحقة حزب العمال الكردستاني
تاريخ النشر: 10 مارس 2017 10:45 GMT
تاريخ التحديث: 10 مارس 2017 10:45 GMT

تركيا تنشأ قاعدة "مثلث الشيطان" العسكرية لملاحقة حزب العمال الكردستاني

الجيش التركي أطلق اسم "مثلث الشيطان" على القاعدة العسكرية لأنها تقع عند التقاء حدود إيران وتركيا والعراق في محافظة "هكاري" أقصى جنوب شرق تركيا.

+A -A
المصدر: أنقرة- إرم نيوز

أنشأ الجيش التركي قاعدة عسكرية على الحدود مع العراق وإيران لملاحقة مسلحي حزب العمال الكردستاني، الذي تصفه بأنه ”منظمة إرهابية“، فيما يرى ساسة أتراك أن طهران تقوم بدعم هذه الجماعات الانفصالية.

وقالت قناة ”تي آر تي“ التركية، إن ”القاعدة العسكرية أطلق عليها الجيش التركي اسم ”مثلث الشيطان“ لأنها تقع عند التقاء حدود إيران وتركيا والعراق في محافظة ”هكاري“ أقصى جنوب شرق تركيا، بنحو 3 آلاف متر فوق مستوى سطح البحر.

وقال العقيد في الجيش التركي ”تونجاي كايمازلي“، الذي يتولى قيادة هذه القاعدة العسكرية، إن ”هذه القاعدة العسكرية الجديدة هدفها مراقبة المناطق الحدودية، ورصد أنشطة حزب العمال الكردستاني (PKK) الإرهابيين المختبئين في الجبال، ومنع تهريب الأسلحة لهم“.

وأضاف العقيد كاريمازلي،“أصبحنا نسيطر ونرصد بشكل كامل بلدة حكورك شمال العراق، التي يستخدمها عناصر حزب العمال الكردستاني لإدخال السلاح إلى تركيا، وشن عمليات إرهابية ضد قواتنا العسكرية“.

وتقصف مقاتلات عسكرية تركية، بين الحين والآخر مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق، الذي يعد أهم معاقل الحزب المعارض لأنقرة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك