أخبار

بسبب وصفه بـ"أوفى كلب" لأردوغان.. وزير تركي يقاضي صحيفة بيلد الألمانية 
تاريخ النشر: 07 مارس 2017 18:11 GMT
تاريخ التحديث: 07 مارس 2017 18:11 GMT

بسبب وصفه بـ"أوفى كلب" لأردوغان.. وزير تركي يقاضي صحيفة بيلد الألمانية 

الوزير التركي يقول إن المقال الذي نشرته الصحيفة يضر أيضًا بالصداقة بين ألمانيا وتركيا.

+A -A
المصدر: اسطنبول – إرم نيوز

 أعلن وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، اليوم الثلاثاء، اعتزامه مقاضاة صحيفة ”بيلد“ الألمانية، التي وصفته بأنه أوفى كلب للرئيس رجب طيب أردوغان.

وانتقد الوزير التركي، في بيان، ما كتبته الصحيفة عنه، ووصفه بأنه ”هجوم مثير للغضب لا يمكننا أن نقبل به على أية حال“.

ومن المرجح أن يكون حديث زيبكجي ذا صلة بتقرير للموقع الإلكتروني للصحيفة ”بيلد.دي إي“، حيث وصفت الصحيفة الوزير التركي بأنه ”أوفى كلب مربوط في سلسلة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان“.

وفي تعليقها على هذا الموضوع، قالت ايدا فيلس، مديرة العلاقات العامة في شركة دار نشر اكسل شبرينجر (التي تنشر بيلد) ”نحن لن نعلق علانية على هذا الموضوع، لكننا بطبيعة الحال سندرسه في حال تم اتخاذ إجراءات قانونية ضد بيلد“.

ووصف زيبكجي ما ورد في تقرير الصحيفة بأنه ”إهانات منحطة“ لافتًا إلى أنها موجهة ضد تركيا برمتها، وتابع ”لهذا السبب تم البدء في خطوات قانونية ضد الصحيفة وستتم متابعتها حتى النهاية“.

وكان الرئيس التركي وصف ممارسات الحكومة الألمانية بأنها تشبه ”الممارسات النازية“ وذلك على خلفية إلغاء السلطات الألمانية عددًا من الفعاليات المروجة للاستفتاء على تعديل الدستور في تركيا، وكان منتظرًا أن يحضر هذه الفعاليات وزراء أتراك.

يذكر أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، يعتزم التحدث اليوم في إحدى الفعاليات بمقر القنصلية التركية في مدينة هامبورج الألمانية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك