كوريا الشمالية تنفذ تدريبًا لقصف القواعد الأمريكية باليابان وواشنطن ترد بنشر نظام ”ثاد“ الصاروخي

كوريا الشمالية تنفذ تدريبًا لقصف القواعد الأمريكية باليابان وواشنطن ترد بنشر نظام ”ثاد“ الصاروخي

المصدر: بيونغ يانغ- إرم نيوز

قالت كوريا الشمالية إنها نفذت تدريبا على إطلاق صاروخي يستهدف قواعد أمريكية في اليابان، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية ”يونهاب“ اليوم الثلاثاء، بعد يوم من إطلاق بيونغ يانغ أربعة صواريخ باليستية قبالة بحر اليابان.

ونقلت يونهاب عن وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية أن التدريب نفذته وحدة عسكرية ”كلفت بضرب قواعد قوى العدوان الإمبريالية الأمريكية في اليابان“.

وتعذر الدخول على موقع وكالة الأنباء الكورية الشمالية بعد صدور هذا التقرير مباشرة.

ولم يذكر التقرير موعد تنفيذ ذلك التدريب، الذي أشرف على تنفيذه الزعيم كيم جونغ أون، ولكنه يشير بشكل واضح إلى إطلاق الصواريخ الباليستية يوم الاثنين الذي لقي إدانة من جانب الصين والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.

وبعد ساعات من الكشف عن التدريب، أعلن الجيش الأمريكي البدء في نشر منظومة ثاد المضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية، في خطوة يتوقع أن تزيد من حدة التوتر.

وقالت القيادة الأمريكية في المحيط الهادي في بيان اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة بدأت في نشر نظام ثاد المضاد للصواريخ في كوريا الجنوبية.

وجاء في البيان أنه سيتم نشر النظام لمواجهة التجارب النووية والصاروخية التي تجريها كوريا الشمالية.

وطالبت كل من واشنطن وطوكيو يوم الاثنين بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بعد الإطلاق الصاروخي الذي يتعارض مع قرارات الأمم المتحدة التي تحظر على بيونغ يانغ استخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي للصحافيين اليوم الثلاثاء إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغه بأن الولايات المتحدة مع اليابان ”100 في المئة“ وذلك خلال محادثات هاتفية تناولت أحدث تجارب كوريا الشمالية الصاروخية.

وأضاف آبي أنه وترامب اتفقا على أن خطوات كوريا الشمالية الأخيرة انتهاك واضح لقرارات الأمم المتحدة وتحد للأمن الإقليمي والدولي.

وقال آبي متحدثا من مقر إقامته ”أبلغني الرئيس ترامب بأن الولايات المتحدة مع اليابان 100 في المئة وبأنه يريد أن تصل تعليقاته للشعب الياباني.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com