نائب جمهوري: لا دليل على مزاعم ترامب بتنصت أوباما على مكالماته‎

نائب جمهوري: لا دليل على مزاعم ترامب بتنصت أوباما على مكالماته‎

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

قال نائب جمهوري يرأس لجنة إشرافية بمجلس النواب الأمريكي، اليوم الاثنين، إنه لم ير دليلا مباشرا يؤيد تأكيد الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب، أن سلفه باراك أوباما تنصت على مكالماته.

وأضاف النائب غيسون تشافيتز رئيس لجنة الإشراف والإصلاح الحكومي بمجلس النواب في مقابلة مع شبكة (سي.بي.إس) ”حتى الآن لم أر أي شيء مباشرة يؤيد ما قاله الرئيس.“

وزعم الرئيس الجمهوري يوم السبت، أن الرئيس الديمقراطي السابق أوباما أمر بالتنصت على الهواتف الخاصة بمقر حملة ترامب لانتخابات الرئاسة عام 2016 ببرج ترامب في نيويورك.

وطلب البيت الأبيض من الكونغرس الذي يسيطر عليه الجمهوريون بحث ما إذا كانت إدارة أوباما أساءت استغلال سلطاتها وذلك في إطار تحقيق يجريه الكونغرس في تدخل روسيا في الانتخابات.

وقال مسؤول بأجهزة إنفاذ القانون الاتحادي إن مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) جيمس كومي طلب من وزارة العدل هذا الأسبوع رفض مزاعم ترامب التنصت على هواتف بمقر حملته لأنها غير صحيحة ويجب تصحيحها لكن الوزارة لم تفعل ذلك.

وبين تشافيتز، أن توصل لجنة للمخابرات بمجلس النواب ، تحقق في صلات روسية مزعومة، لحقيقة مزاعم التنصت سيستغرق وقتا وإن اللجنة التي يقودها ستلعب دورا مساندا في ذلك.