أنشأت فريقا لرصد تصريحاته.. واشنطن بوست: ترامب كذب 194 مرة في 46 يومًا

أنشأت فريقا لرصد تصريحاته.. واشنطن بوست: ترامب كذب 194 مرة في 46 يومًا

المصدر: واشنطن– إرم نيوز

واصلت صحيفة ”واشنطن بوست“ الأمريكية رصدها لأداء الرئيس دونالد ترامب خلال فترة 100 يوم من توليه الرئاسة، كاشفة بأنه كذب 194 مرة خلال فترة الـ46 يومًا الأولى، منذ وصوله للبيت الأبيض في 20 كانون الثاني/ (يناير) الماضي.

وأكدت الصحيفة بأنها تجد صعوبة بالغة في رصد جميع أخطاء وكذبات الرئيس نظرًا لأنها تحدث يوميًّا أكثر من مرة، مشيرة إلى أنها أنشأت فريقًا لرصد كل تصريحات ترامب.

وقالت: ”منذ وصول دونالد ترامب للرئاسة منذ 46 يومًا استطعنا رصد 194 بيانًا كاذبًا أو مضلّلاً.. المشكلة أنه يقوم بتكرار بعض البيانات الكاذبة، ويواصل سياسة الكذب وإصدار تصريحات وادعاءات كاذبة ومضللة.“

وأشارت الصحيفة إلى أن نحو 34% من بيانات ترامب الخاطئة والمضللة تعلقت بموضوع الهجرة، في حين شكلت قضية الوظائف 32% من تلك البيانات واستحوذت السياسية الخارجية على حوالي 25% منها.

ولفتت الصحيفة إلى أن موضوع الحظر تحديدًا استحوذ على معظم أخطاء وكذبات ترامب في قضية الهجرة منذ توليه الرئاسة.

وأفادت الصحيفة بأن خطابات ترامب المعدة مسبقًا احتوت على أكبر عدد من ادعاءاته الكاذبة والمضللة والذي بلغ 53، في حين كان هناك 50 ادعاءً كاذبًا في تصريحاته و38 في تغريداته على شبكة تويتر و32 في مقابلاته الصحافية و18 في المؤتمرات الصحافية و2 في بيانات صحافية غير معدة مسبقًا، وواحد في تعليقات على شبكة فيسبوك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com