الأمم المتحدة تطلق حملة إنسانية لدعم اليمن‎

الأمم المتحدة تطلق حملة إنسانية لدعم اليمن‎

المصدر: عدن – إرم نيوز

أعلن مسؤول رفيع في الأمم المتحدة، يوم الأحد، عن حملة لدعم اليمن في المجال الإنساني، تنطلق في 25 نيسان/ أبريل المقبل.

جاء ذلك على لسان ستيفن أوبراين، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، خلال لقائه في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الأحد، بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية ”سبأ“.

وكشف أوبراين، عن ”حملة إنسانية لدعم اليمن وتقديم المزيد من المساعدات الإغاثية، تنطلق في الـ25 من أبريل المقبل، لتأمين الاحتياجات الأساسية من الغذاء والماء والدواء للمحتاجين“.

وأضاف أن ”عدن اليوم، ليست عدن الأمس، التي زرتها عقب التحرير مباشرة، حيث تطبعت الحياة فيها ودبت الحركة والتطور أرجاءها، فضلا عن جوانبها الأمنية المتميزة“.

وتابع ”نتطلع أيضًا لزيارة قادمة لمحافظة تعز، للوقوف على أوضاعها واحتياجاتها الإنسانية انطلاقاً من مسؤولياتنا في تلبية الاحتياجات الإنسانية في مختلف المواقع والظروف“.

من جانبه، قال الرئيس هادي، للمسؤول الأممي، إن ”معاناة شعبنا تتضاعف مآسيها خاصة في المناطق التي تقع تحت سيطرة الانقلابيين من خلال الممارسات اللاإنسانية لسلوك العصابات التي زجت في غياهب السجون والمعتقلات آلاف الأبرياء الذين يرفضون ممارساتهم، فضلاً عن السجناء السياسيين والإعلاميين والأساتذة والأطباء وغيرهم من شرائح المجتمع التي ترفض الطائفية والطغيان التي تمارسها تلك الميليشيا الانقلابية ومن يمولها“.

ودعا هادي ”الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية المختلفة للنزول إلى الواقع وتلمس التسهيلات التي تقوم بها السلطات في مختلف الموانئ والمنافذ التي تتم في عملية انسيابية من خلال تدفق البضائع إلى كل مناطق الوطن دون استثناء“.

يذكر أن المسؤول الأممي وصل عدن، في وقت سابق الأحد، للقاء مسؤولين يمنيين، والاطلاع على الوضع الإنساني الصعب الذي تشهده البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com