أخبار

بأي الرؤساء شبّهت منظمة العفو الدولية ترامب؟
تاريخ النشر: 18 فبراير 2017 11:36 GMT
تاريخ التحديث: 18 فبراير 2017 11:36 GMT

بأي الرؤساء شبّهت منظمة العفو الدولية ترامب؟

مديرة المنظمة كيت ألين أدانت ترامب بسبب سياساته تجاه اللاجئين التي قالت إنها "أوجدت أسوء أزمة للاجئين منذ الحرب العالمية الثانية".

+A -A
المصدر: لندن – أرم نيوز

شبهت منظمة العفو الدولية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالزعيم النازي أدولف هتلر، وقالت إنه يمكن أن يعيد العالم إلى عصور الظلام.

وأدانت مديرة المنظمة كيت ألين، ترامب بسبب سياساته تجاه اللاجئين، التي قالت إنها ”أوجدت أسوء أزمة للاجئين منذ الحرب العالمية الثانية“.

وقالت في تصريحات أوردتها صحيفة ”ديلي ستار“ البريطانية إن ”ترامب يتحدث بلغة سامة مشابهة لتلك التي كان يتحدث بها أدولف هتلر.“

واعتبرت ألين أن ”استخدام ترامب للغة مثل أمريكا أولاً، وسنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى، يدفع بالعالم إلى الفوضى والرعب، وقد يعيده إلى عصور الظلام وغياب حقوق الإنسان، ما سيؤدي إلى عواقب وخيمة.“

وأشارت مديرة المنظمة إلى أن ”العالم يشهد الآن أسوء أزمة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية، بسبب ما وصفته بغياب القيادة الواعية في الولايات المتحدة وبريطانيا“.

وذكرت صحيفة ”ديلي ستار“ أن هجوم ألين على ترامب، تزامن مع تقارير تفيد بعزم ترامب تجنيد نحو 100 ألف من الحرس الوطني، بهدف اعتقال المهاجرين غير الشرعيين، وهي تقارير نفى صحتها البيت الأبيض.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك