ترامب يرشح الكسندر أكوستا وزيرًا للعمل

ترامب يرشح الكسندر أكوستا وزيرًا للعمل

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس، ترشيح الكسندر أكوستا، وهو محام من ولاية فلوريدا من أصول إسبانية، كخيار جديد له لتولي منصب وزير العمل في حكومته الجديدة.

وأشاد  ترامب بمرشحة قائلاً: ”أكوستا عمل فيما مضى في مجلس علاقات العمل الوطني، وهو حاصل على درجة علمية في القانون من جامعة هارفارد، كما عمل قاضيًا في محكمة استئناف اتحادية ومدعيًا عامًا أمريكيًا“.

وأكد ترامب أن المرشح ”أمضى حياة مهنية هائلة وسيكون وزير عمل رائعًا، مشيرًا إلى أن ”المناصب السابقة التي شغلها في الحكومة الاتحادية تعني أن مجلس الشيوخ أقر تعيينه بالفعل ثلاث مرات، وأنه قام بعمل جيد للغاية“.

وجاء ترشيح ترامب لأكوستا خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض يوم الخميس، بعد مرور يوم على انسحاب مرشحه السابق اندي بوزدر، المدير التنفيذي لسلسلة مطاعم للوجبات السريعة.

ويشغل أكوستا حاليًا منصب عميد كلية القانون بجامعة فلوريدا الدولية ورئيس مجلس إدارة بنك تجاري محلي في ولاية فلوريدا، ورئيس مجلس إدارة (بنك شنشيرى) الأمريكي الذي يعتبر أكبر البنوك المملوكة للأمريكيين من ذوى الأصول الإسبانية بولاية فلوريدا.

وانتقد نشطاء حقوق العمال بوزدر على خلفية اعتراضاته على رفع الحد الأدنى للأجور وواجه انتقادات شديدة بسبب بعض الممارسات التجارية لشركته.