المغنية الأمريكية أديل تكتسح جوائز ”غرامي“ الموسيقية

المغنية الأمريكية أديل تكتسح جوائز ”غرامي“ الموسيقية

المصدر: نيويورك – إرم نيوز

تألقت المغنية البريطانية أديل في حفل توزيع جوائز غرامي الموسيقية الـ59، الذي أقيم فجر الاثنين في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة، إذ اكتسحت الحفل بحصولها على خمس جوائز.

وفازت أغنية أديل ”Hello“ بجائزة أغنية العام، وألبومها ”25“ بجائزة ألبوم العام، كما حصلت على جائزة أفضل أداء بوب منفرد عن أغنية ”Hello“، وجائزة أفضل ألبوم بوب صوتي عن ألبوم ”25“.

وغنت أديل خلال الحفل أغنية ”فاست لوف“ لإحياء ذكرى المغني البريطاني جورج مايكل، الذي توفي العام الماضي، كما شهد الحفل إحياء ذكرى المغني الأمريكي برنس الذي توفي العام الماضي.

وحصل مغني الراب الأمريكي تشانس ذا راب، على أول جائزة غرامي له إذ فاز بجائزة أفضل مغنٍ جديد.

ومنحت جائزتا أفضل أغنية روك وأفضل ألبوم موسيقى بديلة، لمغني الروك البريطاني ديفيد بوي الذي توفي في 2016.

ولفتت بيونسيه الأنظار بغنائها على المسرح أغنيتين من ألبومها ”ليمونيد“ وهي حامل في توأم.

وفازت بيونسيه بجائزة أفضل ألبوم حضري معاصر عن ألبوم ”ليمونيد“، وجائزة أفضل فيديو موسيقي عن أغنية ”فورماشين“.

بينما حصلت مارين موريس على جائزة أفضل أداء منفرد لموسيقى الريف، عن أغنية ”My Church“، وفاز فريق ”توينتي ون بايلوتس“ بجائزة أفضل أداء بوب ثنائي/ جماعي عن أغنية ”ستريسد أوت“.

ولم يخلُ الحفل من الحديث عن السياسة، إذ اقتبست المغنية جنيفير لوبيز كلمات الكاتبة الأمريكية السوداء الحاصلة على جائزة نوبل توني موريسون، قائلة ”لا وقت للتشاؤم لا مكان لرثاء النفس، لا حاجة للصمت لا مكان للخوف“، موجهة رسالة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ووضعت المغنية كاتي بيري على ذراعها شارة لامعة مكتوبا عليها ”قاوم“، ورددت شعار ”لا للكراهية“ الذي يستخدمه المتظاهرون المعارضون لترامب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة