أفغانستان تهدد بقطع علاقاتهامع إيران وباكستان
أفغانستان تهدد بقطع علاقاتهامع إيران وباكستانأفغانستان تهدد بقطع علاقاتهامع إيران وباكستان

أفغانستان تهدد بقطع علاقاتهامع إيران وباكستان

هدد الرئيس الأفغاني أشرف غني بقطع علاقات بلاده مع إيران وباكستان رداً على قرارهما بإعادة اللاجئين الأفغان المتواجدين على أراضيهما.

ونقلت وسائل إعلام أفغانية السبت عن أشرف غني قوله :"إذا واصلت إيران وباكستان عملية طرد اللاجئين الأفغان على أراضيهما فإننا سوف نضطر إلى قطع العلاقات التجارية أو تخفيضها مع هذين البلدين".

وقالت وكالة "هما" الإيرانية  إن إيران وباكستان "قامتا بطرد 900 لاجئ أفغاني إلى أفغانستان الثلاثاء الماضي"،وأعلنت الدولتان فيما بعد أن سبب إعادة اللاجئين الأفغان إلى بلادهم عدم وجودهم بشكل قانوني.

وانتقدت منظمات الدفاع عن حقوق اللاجئين، ترحيل المهاجرين الأفغان من قبل السلطات الإيرانية والباكستانية، مؤكدة أن "هؤلاء المهاجرين ليس لديهم مكان للعيش في أفغانستان".

ويشتكي الأفغان من المعاملة القاسية التي يتعرضون لها من قبل الحكومة الإيرانية، بينما منعت وزارة الداخلية العام الماضي الأفغان من الدخول إلى 19 محافظة إيرانية.

ويتواجد نحو ثلاثة ملايين لاجئ أفغاني في عدد من المحافظات الإيرانية ويتركز وجودهم أساسا في: طهران وقم ومشهد وساوه وشيراز.

 ولم تتحسن نظرة الحكومة الإيرانية تجاه الأفغان رغم قيام الحرس الثوري بتجنيدهم والزج بهم في معركة الدفاع عن نظام الرئيس السوري بشار الأسد .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com