اعتقال سوري خطط لهجوم بمتفجرات على مدنيين في ألمانيا

اعتقال سوري خطط لهجوم بمتفجرات على مدنيين في ألمانيا

اعتقلت الشرطة الألمانية، الثلاثاء، سوريا يبلغ من العمر 28 عاماً للاشتباه بتورطه في مخطط "جهادي" باستخدام قنبلة محلية الصنع ضد أهداف مدنية.

وقالت الشرطة، التي ألقت القبض على الرجل في هامبورغ، إنها فتشت أيضاً عدداً من المواقع في المدينة الساحلية الشمالية وكذلك في بلدة كيمبتن الجنوبية.

وشارك نحو 250 من أفراد الشرطة في العملية صباح الثلاثاء، وضبطوا أدلة بينها مواد كيميائية، وأوردت الشرطة ومكتب الادعاء العام في هامبورغ في بيان أن المشتبه به حاول "صنع حزام ناسف في منزله، لينفذ به هجوماً على مدنيين"، وقالت السلطات إن التحقيقات تركزت حول المشتبه به البالغ 28 عاماً وشقيقه البالغ 24 عاماً.

ارتكب متطرفون عدة هجمات عنيفة في ألمانيا في السنوات الأخيرة، كان أكثرها دموية هجوم بشاحنة في أحد أسواق عيد الميلاد في برلين

ويشتبه بأنهما كانا يخططان لهجوم "بمتفجرات محلية الصنع" تستهدف "أهدافًا مدنية"، وذلك بدافع من "اقتناعات إسلامية متطرفة وجهادية"، ووفقاً للسلطات "لا يوجد مؤشر إلى هدف محدد للهجوم".

ويعتقد أن الشقيق الأكبر قد استخدم في الأسابيع الأخيرة "منصة إي باي" ومقدمي خدمات آخرين" لشراء مكونات لازمة لصنع مواد متفجرة، كما يعتقد أن شقيقه الأصغر، الذي يعيش في كيمبتن، قدم دعماً للتخطيط للهجوم.

وقالت الشرطة، إن القضاء الألماني وجّه بالفعل تهمة "تمويل الإرهاب" إلى الشاب ابن الـ28 عاماً.

أخبار ذات صلة
إضرابات تشل السكك الحديدية و4 مطارات في ألمانيا

وفي قضية أخرى، وجد المحققون "دافعا إسلاميا" لهجوم وقع في مركز للتدريب البدني في دويسبورغ في 18 نيسان/ أبريل، وفقا لمكتب الادعاء العام في دوسلدورف.

والمشتبه به الرئيسي في هذا الهجوم، الذي أوقع أربعة جرحى أحدهم بحالة خطيرة، سوري يبلغ 26 عاماً وألقي القبض عليه ليل السبت، وبعد فحص محتويات هاتفه الخليوي، قال المصدر نفسه، إن المحققين يعتقدون بوجود "دافع إسلامي" لدى المشتبه به، الذي ضبطت الشرطة لدى تفتيش منزله سكينين يحتمل أنه استخدمهما في الهجوم.

وارتكب متطرفون عدة هجمات عنيفة في ألمانيا في السنوات الأخيرة، كان أكثرها دموية هجوم بشاحنة في أحد أسواق عيد الميلاد في برلين في كانون الأول/ديسمبر 2016 أودى بحياة 12 شخصاً.

ونفذ الاعتداء تونسي من أنصار تنظيم "داعش" الإرهابي، كان رُفض طلب لجوئه، وفي واقعة أخرى، سُجن متطرف وزوجته 2020 بتهمة التخطيط لهجوم بقنبلة بيولوجية في ألمانيا باستخدام مادة الريسين السامة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com