الملك سلمان يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي ”خطة شاملة“ لتقوية العلاقات

الملك سلمان يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي ”خطة شاملة“ لتقوية العلاقات

المصدر: وكالات - إرم نيوز

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء الخميس، مع وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، سبل تنمية العلاقات العسكرية والاقتصادية بين البلدين، والتطورات في الشرق الأوسط.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، فإن الملك سلمان تلقى اتصالًا هاتفيًا من تيلرسون جرى خلاله ”بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتنسيق الجهود تجاهها بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة“.

كما ”استعرض الجانبان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، خاصة في ظل تطابق توجهات الدولتين في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية، وسبل تنمية هذه العلاقات“.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي، على ”أهمية العمل مع المملكة ووضع خطة شاملة لتقوية العلاقات الثنائية في مجال التعاون العسكري والعمل ضد الإرهاب، وتعزيز العلاقات الاقتصادية“.

من جانبه، هنأ الملك السعودي، تيلرسون، بمناسبة تعيينه وزيرًا للخارجية الأمريكية، في الإدارة الجديدة للرئيس دونالد ترامب.

وتعد هذه أول مباحثات هاتفية بين الملك سلمان وتيلرسون بعد توليه مهام منصبه.

وتسلم تيلرسون، مهامه رسميًا مطلع فبراير/ شباط الجاري، بصفته وزيرا لخارجية بلاده، بعد موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على تعيينه، وأدائه اليمين الدستورية في البيت الأبيض.

وسبق أن جرت مباحثات هاتفية بين العاهل السعودي، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب نهاية الشهر الماضي أبدى فيها الملك سلمان “ تأييده ودعمه لإقامة مناطق آمنة في سوريا“.