أخبار

ترامب يلتقي العاهل الأردني في واشنطن 
تاريخ النشر: 02 فبراير 2017 14:41 GMT
تاريخ التحديث: 02 فبراير 2017 17:49 GMT

ترامب يلتقي العاهل الأردني في واشنطن 

العاهل الأردني هو أول زعيم عربي يعقد محادثات مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

+A -A
المصدر: واشنطن - إرم نيوز

التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ليكون أول زعيم عربي يلتقي ترامب بعد توليه الرئاسة في 20 يناير/كانون الثاني الماضي.

وقال الديوان الملكي الأردني، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع ”تويتر“، إن الملك عبدالله الثاني التقى الرئيس الأمريكي، خلال حفل إفطار الدعاء الوطني.

وبدأ العاهل الأرني زيارة رسمية إلى واشنطن الإثنين.

والتقى الملك، أمس الأربعاء، قيادات مجلس النواب الأمريكي، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بوب كوركر، وأعضاء اللجنة.

وحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، جرى خلال اللقاءين تناول تطورات الأوضاع الإقليمية، خصوصا ما يتعلق بعملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل والأزمة السورية، وجهود محاربة الإرهاب، فضلا عن بحث العلاقات بين البلدين.

بينما التقى العاهل الأردني، يومي الاثنين والثلاثاء، نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، ووزير الدفاع جيمس ماتيس، ورؤساء وأعضاء لجان الكونغرس.

ومن حيث الأهمية للزيارة الملكية إلى واشنطن، اعتبر عددٌ من الخبراء  أنها تأتي في وقت يحتاج فيه الأردن إلى إيجاد حالة من التوازنات الدولية في مسألة مكافحة الإرهاب ومواجهة تداعياته القادمة من سوريا والعراق وانعكاساتها على المملكة، خاصة أنها تأتي بعد زيارة قام بها إلى موسكو في الأسبوع الماضي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك