التلغراف: قرارات ترامب بشأن اللاجئين ستقوي الإرهابيين – إرم نيوز‬‎

التلغراف: قرارات ترامب بشأن اللاجئين ستقوي الإرهابيين

التلغراف: قرارات ترامب بشأن اللاجئين ستقوي الإرهابيين

المصدر: لندن - إرم نيوز

اعتبرت صحيفة ”التليغراف“ البريطانية واسعة الانتشار، أن قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن حظر اللاجئين من 7 دول إسلامية لن تحمي الولايات المتحدة، بل ستقوي الإرهابيين.

وأعربت في افتتاحية نشرتها اليوم عن اعتقادها بأن ”المنظمات الإرهابية بما فيها داعش والقاعدة ستسارع إلى استغلال تلك القرارات لتجنيد مزيد من الشباب في صفوفها“.

وقالت: ”يعتقد هؤلاء الإرهابيون بأن قيام ترامب باتخاذ قرارات تمييزية ضد بعض الدول الإسلامية سيسهل مهمتهم في تجنيد مزيد من الشباب الذين سيتأثرون بتلك القرارات“.

وأضافت: ”لا نفهم سبب القرارات التي اتخذها ترامب لأن الولايات المتحدة كانت عززت إجراءاتها الأمنية قبل وصول ترامب للبيت الأبيض.. ولذا من الصعب أن نفهم كيف أن هذه القرارات التي اتخذها ترامب ستشكل أي فرق بالنسبة لسلامة المواطنين الأمريكيين“.

وسخرت الصحيفة من كلمات ترامب خلال خطبة تنصيبه في واشنطن الشهر الماضي بأنه ”سيمحي الإرهابيين من على وجه الأرض“، مؤكدة بأنه بحاجة لدعم الدول الاسلامية المرتبطة بعلاقات جيدة مع الغرب في محاربة الإرهاب.

ولفتت الصحيفة إلى أنه من أهم العوامل التي ساعدت على هزيمة ”داعش“ في الموصل هي المساعدة التي قدمها المقاتلون العراقيون للتحالف على أساس ”أن بمقدورهم التمييز بين عناصر داعش والسكان المدنيين في المدينة.“

وقالت: ”إن مثل هذه المساعدة ضرورية جدًّا في معركة الرقة التي هي معقل داعش في سوريا، كما هي الحال في ليبيا.. لهذا السبب، فإن الحفاظ على علاقات جيدة وبناءة مع العالم الإسلامي هو في مصلحة أمريكا وحلفائها.. ونأمل بأنه في المرة القادمة عندما يتخذ ترامب قرارات مرتجلة عليه محاولة تجنب أي قرار يؤدي إلى إغضاب أصدقائنا وتقوية أعدائنا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com