إيران تدعي أنها لن نستخدم الصواريخ الباليستية في مهاجمة أي دولة – إرم نيوز‬‎

إيران تدعي أنها لن نستخدم الصواريخ الباليستية في مهاجمة أي دولة

إيران تدعي أنها لن نستخدم الصواريخ الباليستية في مهاجمة أي دولة

المصدر: طهران - إرم نيوز

قالت إيران، اليوم الثلاثاء، إن اختبار صاروخ باليستي أجرته ليس جزءا من اتفاقها النووي مع القوى العالمية ولا أي قرار لمجلس الأمن الدولي يؤيد الاتفاق.

ولم يؤكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أو ينفي الاتهامات الأمريكية، بأن بلاده أجرت اختباراً صاروخياً، الأحد الماضي، لكنه قال إن إيران لن تستخدم الصواريخ أبدا في مهاجمة دولة أخرى، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وذكر أن مثل هذه الاختبارات ليست جزءا من أي قرار للأمم المتحدة يقر الاتفاق النووي.

من جهته، صرح رئيس مجلس الشوري الإيراني علي لاريجاني، اليوم الثلاثاء، بأن إيران باتت اليوم القوة الأولي في مكافحة الإرهاب في المنطقة، وتمكنت من الحفاظ على علومها النووية بعد الاتفاق النووي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ”إرنا“ عن لاريجاني قوله في مستهل الجلسة العلنية لمجلس الشوري الإسلامي اليوم قوله إن ”الدول الكبرى أصدرت بيانا لمكافحة الإرهاب… على الورق فقط“.

وأضاف: ”إيران تمكنت من الحصول على التقنية الصاروخية، وباتت اليوم القوة الكبرى في المنطقة“.

يذكر أن منظمة الطاقة الذرية الإيرانية كانت أصدرت بيانا يوم السبت الماضي، أعلنت فيه عن بدء ”مرحلة مهمة“ من أبحاث تطوير أجهزة الطرد المركزي المتقدمة.

وقالت المنظمة إن ”ذلك الإنجاز تحقق على يد علماء وخبراء المنظمة تزامنا مع الذكرى السنوية لانتصار الثورة الإسلامية وكذلك في إطار استمرار النشاط السلمي للبرنامج النووي الإيراني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com