ظريف: نرحب بدخول الأمريكيين الذين يحملون تأشيرة – إرم نيوز‬‎

ظريف: نرحب بدخول الأمريكيين الذين يحملون تأشيرة

ظريف: نرحب بدخول الأمريكيين الذين يحملون تأشيرة

المصدر: طهران- إرم نيوز

قال وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، إن الأمريكيين الذي يحملون تأشيرات سفر لإيران يمكنهم دخول البلاد، رغم أن طهران تعهدت بالرد بالمثل على حظر أمريكي على دخول الزائرين من إيران وست دول أخرى أغلب سكانها من المسلمين بموجب أمر تنفيذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكتب ظريف على تويتر: ”على عكس الولايات المتحدة قرارنا ليس بأثر رجعي، كل من يحمل تأشيرة سفر سارية إلى إيران سيكون محل ترحيب“.

  .ورأى وزير الخارجية الإيراني، أن القانون الأمريكي الجديد الذي يضع قيوداً على الهجرة إلى أمريكا يخدم المتطرفين

وقال إن ”قانون فرض قيود على دخول المسلمين إلى أمريكا سيسجل في التاريخ على أنه أكبر هدية للمتطرفين وداعميهم“.

وتابع ظريف القول ”القانون الجديد الذي يفرض قيودا على الدخول إلى أمريكا يكشف كذب ادعاء أمريكا محبتها للشعب الإيراني، والقول بأن المشكلة مع الحكومة الإيرانية فقط“.

وتابع وزير الخارجية: ”رغم أننا نحترم الشعب الأمريكي، ونميز بينهم وبين السياسات العدائية التي تتبعها الحكومة الأمريكية، إلا أن إيران ستطبق مبدأ المعاملة بالمثل للدفاع عن مواطنيها“.

من جهته، قال رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، اليوم الأحد، إن إلغاء أمريكا لتأشيرات دخول الإيرانيين، قد أظهر مدى ”تفاهة“ تفكير وسلوك الإدارة الأمريكية، مشيرا إلى أن القرار أثبت -أيضا- ما وصفه بـ“هلع“ الحكومة الأمريكية ”المتخفية“ وراء خداع الرأي العام وستار الديمقراطية.

وأضاف لاريجاني، في حديث له خلال جلسة لمجلس الشورى، ونقلته وسائل إعلام إيرانية، أن ”إجراءات الإدارة الأمريكية الأخيرة في إلغاء منح تأشيرات أثبتت سخافتها في التصرف والتفكير أكثر وأكثر“.

وأشار لاريجاني، إلى أن ”هذا الأمر أثبت خوف هذه الإدارة من خيالها وأثبت عقليتها العنصرية، التي تخفي خلف ظاهرها خداع الرأي العام والديمقراطية وحقوق الإنسان وإلا لما اتخذ بلد يتمتع بالقوة الأمنية هكذا قرارات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com