اتهام توم برايس المرشح لوزارة الصحة بالمتاجرة بصحة الأمريكيين (فيديو)
اتهام توم برايس المرشح لوزارة الصحة بالمتاجرة بصحة الأمريكيين (فيديو)اتهام توم برايس المرشح لوزارة الصحة بالمتاجرة بصحة الأمريكيين (فيديو)

اتهام توم برايس المرشح لوزارة الصحة بالمتاجرة بصحة الأمريكيين (فيديو)

اتهم السيناتور الأمريكي آل فرانكين، المرشح لوزارة الصحة الدكتور توم برايس، بالمتاجرة بصحة المواطنين الأمريكيين.

ووجه السيناتور الأمريكي، سؤالًا ساخرًا للوزير المرشح بقوله " ما هو السبب الرئيسي للوقاية الصحية في الولايات المتحدة؟، ولكن الوزير أجاب بطريقة ساخرة أيضًا برده "من الواضح أنك تمتلك الإجابة في الصفحة التي أمامك".

ووضع السيناتور، المرشح في موقف حرج، عندما قال له " من واقع منصبك لعلك تعلم، وأنا أظن أنك لا تعلم أن التدخين يقتل 480 ألف أمريكي تقريبًا كل عام، وتكلف الرعاية الصحية 170 مليار دولار في العام، والآن ما بين 1993 و2012 أنت مساهم في شركات تبغ كبيرة، وهذا يعني أنك شخصيًا استفدت من بيعه، كما قمت بالتصويت ضد تشريع في العام 2009 يمنح إدارة الأغذية والأدوية صلاحيات لتنظيم بيع السجائر؟.

وأضاف " أنت طبيب وهذا يعني أنك تعهدت خلال قسم "أبوقراط" أن لا تتسبب بأي أذى لأحد، كيف تجني الأرباح المباشرة من بيع منتج يؤدي إلى الإدمان، ويقتل الملايين من الأمريكيين".

ورغم أن اتهامات السيناتور، جاءت بلهجة حادة، الإ أن الوزير المرشح أجاب عليها بطريقة مختصرة، حين قال إنه ليس لديه أي فكرة عن الأسهم التي يمتلكها في التسعينيات أو الألفينيات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com