فيضانات في ولاية فيرمونت
فيضانات في ولاية فيرمونترويترز

بايدن يعلن حالة الطوارئ في ولاية فيرمونت بعد فيضانات "كارثية"

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، حالة الطوارئ في ولاية فيرمونت الواقعة في شمال شرق الولايات المتحدة، بعدما تسبّبت أمطار غزيرة بفيضانات استدعت إنقاذ عشرات السكان بواسطة قوارب.

جاءت الخطوة بعد أن حذّر مسؤولون من أن منسوب المياه في سد قريب من عاصمة الولاية مونبليير قارب حده الأقصى وعلى وشك أن يفيض.

وجاء في بيان أصدره الاثنين رئيس المجلس البلدي لمونبليير وليام فريزر: "لم يحدث هذا الأمر إطلاقاً منذ أن بني السد، لذا لا سوابق على صعيد الأضرار المحتملة"، في إشارة إلى سد رايتسفيل ونهر نورث برانش.

ولم ترد على الفور تقارير بشأن سقوط وفيات أو تسجيل إصابات في الولاية من جراء الأمطار التي قال مسؤولون إنها تسبّبت بفيضانات في وسط مونبليير، المدينة البالغ عدد سكانها ثمانية آلاف نسمة.

وجاء هطول الأمطار الغزيرة التي تخطى منسوبها 20 سنتيمترا في بعض الأماكن وفق المصلحة الوطنية للأرصاد الجوية، بعدما تسبّبت فيضانات مباغتة في نيويورك بمقتل امرأة الأحد.

وشهد شمال شرق الولايات المتحدة بغالبيته، بما في ذلك نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت وبنسلفانيا وماساتشوستس وفيرمونت، هطول أمطار غزيرة الأحد والاثنين ما أدى إلى فيضانات تسببت بقطع جسور وطرق.

وأعلن مسؤولون أنه بحلول ظهر الثلاثاء كان قد تم إنقاذ أكثر من مئة شخص كانوا محاصرين في سيارات وبيوت في فيرمونت. وتحاول السلطات إجلاء آخرين جوا بواسطة مروحية، وفق ما أفادت صحيفة نيويورك تايمز.

وقال المسؤول في فريق البحث والإنقاذ الحضري في فيرمونت مايك كانون: "ما زلنا في مرحلة بالغة الخطورة من هذه الكارثة"، مشيرا إلى أن عمليات الإنقاذ مستمرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com