الأمم المتحدة: لن نوقف المساعدات لأفغانستان رغم قيود طالبان على عمل النساء

الأمم المتحدة: لن نوقف المساعدات لأفغانستان رغم قيود طالبان على عمل النساء

أعلنت الأمم المتحدة يوم الخميس، أنها لن تتوقف عن تقديم المساعدات لأفغانستان على الرغم من حظر حركة طالبان عمل النساء في المنظمات الإنسانية في البلاد.

وقال رامز الأكبروف المنسق المقيم للأمم المتحدة في أفغانستان للصحفيين: "دعوني أوضح لكم أن الأمم المتحدة ملتزمة بشدة مع شركائها في المجال الإنساني بتقديم الخدمات المنقذة للحياة لشعب أفغانستان".

واعتبر الأكبروف في مؤتمر صحفي، أن الاحتياجات الإنسانية لأفغانستان "هائلة للغاية".

وأضاف: "لا نعتقد أنه من الممكن تقديم عمل إنساني شامل دون مشاركة المرأة"، مضيفا "من المهم أن نواصل البقاء وإنجاز الأمور".

وتابع: "المساعدة ليست مشروطة أبدا. لا يمكنك وضع شروط لتقديم الغذاء أو المساعدات الصحية لشخص يتضور جوعا أو شخص يحتضر".

أخبار ذات صلة
طالبان: لن نتراجع عن قراراتنا بشأن النساء ومستعدون للعقوبات

وأشار إلى أن منسق الإغاثة لحالات الطوارئ في الأمم المتحدة ومسؤولين أمميين آخرين سيزورون أفغانستان في الأسابيع المقبلة لمناقشة الوضع مع حكام طالبان الذين منعوا النساء في الآونة الأخيرة من الالتحاق بالجامعات.

وأضاف: "أعتقد من خلال تفاعلي مع طالبان أن السبيل الأفضل للتوصل إلى حل ليس الضغط بل الحوار. هذه الحركة لم تستجب بشكل جيد للضغوط في الماضي".

وقال في إشارة إلى محادثات مع وزير الصحة الأفغاني، إن مسؤولي الأمم المتحدة أجروا بالفعل مناقشات عدة "بناءة" مع سلطات طالبان بشأن الوضع.

أخبار ذات صلة
بلينكن يحذر طالبان بعد قرارها منع النساء من العمل في المنظمات غير الحكومية

وأضاف: "من الواضح أن تقديم الخدمات الصحية للنساء والفتيات لن يكون ممكنا دون كوادر طبية".

وقال الأكبروف إن الوزير أيد فكرة أنه ينبغي ألّا يكون هناك عائق، وأنه يجوز للعاملات في المنظمات الإنسانية العودة إلى العمل.

وأوضح "نحن نعمل في إطار شيء واحد فقط، وهو حل الخروج من عنق الزجاجة والإبقاء على المفاوضات حتى تتمكن النساء من العودة إلى العمل والفتيات إلى المدارس، بالاستناد إلى أن هذا حق أساس تماما للآخرين".

وأكد "نحن بحاجة إلى التركيز على إيجاد حلول".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com