سفارة إيران في كييف تنفي ضبط طائرة محملة بالأسلحة قبل إقلاعها إلى طهران – إرم نيوز‬‎

سفارة إيران في كييف تنفي ضبط طائرة محملة بالأسلحة قبل إقلاعها إلى طهران

سفارة إيران في كييف تنفي ضبط طائرة محملة بالأسلحة قبل إقلاعها إلى طهران

المصدر: كييف ـ إرم نيوز

نفت السفارة الإيرانية في العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الأربعاء، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الروسية عن ضبط طائرة محملة بشحنة أسلحة في مطار كييف الدولي يوم الإثنين الماضي.

واعتبرت السفارة في بيان لها، أن ”ما نشرته وسائل الإعلام الروسية والأمريكية عن ضبط طائرة في مطار جولياني بالعاصمة كييف، أكاذيب لا أساس لها من الصحة“، مشيرة إلى أن ”نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة تقويض للتعاون والعلاقات بين إيران والحكومة الأوكرانية التي تشهد نمواً واضحاً“.

وتابع البيان، أن ”عدم نشر أدلة ووثائق تثبت تبعية هذه الطائرة وارتباط هذه الشحنة من الأسلحة بالجمهورية الإيرانية يثير الكثير من الشكوك“.

وكانت وكالة ”إنتر فكس“ الروسية، نقلت يوم الإثنين عن مصادر أمنية في أوكرانيا، قولها إنه تم ضبط شحنة أسلحة في مطار كييف الدولي، كانت تريد التوجه إلى إيران.

وقالت المصادر، إنه ”وفقًا لهذا الادّعاء، فإن شحنة الأسلحة المضبوطة تحتوي على قطع لأنظمة الصواريخ والأنظمة المضادة للدبابات، ولكن حتى الآن لم يُعلَن إلى أي شركة أو دولة تنتمي هذه الطائرة“، مشيرة إلى أن ”قوات الأمن في مطار كييف الدولي ضبطت 17 صندوقًا، ولفافة تحتوي على أسلحة، واللافت أنه لم يتم تسجيل مسار رحلة هذه الطائرة في خطوط السير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com