كيف ردّ ترامب على المتظاهرين ضده؟ – إرم نيوز‬‎

كيف ردّ ترامب على المتظاهرين ضده؟

كيف ردّ ترامب على المتظاهرين ضده؟
Anti-Trump protesters protest outside a venue where republican presidential candidate Donald Trump will speak in San Diego, California on May 27, 2016. / AFP / Mark Ralston (Photo credit should read MARK RALSTON/AFP/Getty Images)

المصدر: واشنطن  - إرم نيوز

قال اليوم الأحد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الذين احتجوا ضده في اليوم الأول من رئاسته لديهم الحق في فعل ذلك، لكنه تساءل أيضا عن سبب وجودهم في يوم الانتخابات.

وكانت مئات المظاهرات انطلقت في أنحاء الولايات المتحدة بمشاركة مئات الآلاف، وشارك نحو 500 ألف شخص في احتجاجات واشنطن وحدها.

وكتب ترامب تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال فيها ”الاحتجاجات السلمية هي السمة المميزة لديمقراطيتنا، وإنني أعترف بحقوق الناس في التعبير عن آرائهم ، حتى لو كنت لا أتفق مع ذلك دائما“.

وذكر ترامب في تغريدة سابقة له انه شاهد المظاهرات، مضيفا أنه تولد لديه انطباع مفاده ”كانت لدينا انتخابات! فلماذا صوّت هؤلاء؟“.

وجرى تنظيم الفعاليات التي انطلقت في واشنطن من جانب نساء، قلن إنهن يعارضن سلوك ترامب الذي يرونه أنه يحض على كراهية النساء والعنصرية، ومناهضة الجنسية المثلية ويدعو للتعصب الديني.

وكان مئات الآلاف من المتظاهرين الآخرين قد انتشروا في شوارع شيكاغو وبوسطن وسياتل ولوس أنجليس.

وانطلقت المسيرات الأمريكية عقب مظاهرات مماثلة في كل من برلين ولندن وعواصم عالمية أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com