البيت الأبيض يتهم وسائل الإعلام باستهداف ترامب في حفل التنصيب (صور) – إرم نيوز‬‎

البيت الأبيض يتهم وسائل الإعلام باستهداف ترامب في حفل التنصيب (صور)

البيت الأبيض يتهم وسائل الإعلام باستهداف ترامب في حفل التنصيب (صور)
U.S. President Donald Trump delivers remarks during a visit to the Central Intelligence Agency (CIA) in Langley, Virginia U.S. January 21, 2017. REUTERS/Carlos Barria

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

اتهم البيت الأبيض وسائل إعلام مختلفة أمس السبت، باستغلال الصور وإساءة استخدامها لتقليل أعداد الحشود التي حضرت حفل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، واعتبر الخطوة هجومًا جديدًا في إطار معركة تدور منذ فترة طويلة بين الرئيس الجديد ووسائل الإعلام.

وفي بيان ساخن صدر الليلة البارحة، هاجم شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض، الجهات المسؤولة عن الصور التي نُشرت على تويتر، وأظهرت مساحات كبيرة شاغرة في متنزه ناشيونال مول أثناء حفل تنصيب ترامب يوم الجمعة الماضي.

وقال سبايسر في بيان مقتضب ”تابع حفل تنصيب ترامب أكبر حشد على الإطلاق حول العالم في الساحات وأمام الشاشات“.وأضاف “ محاولات التقليل من الاهتمام بحفل التنصيب مخجلة وخطأ فادح.“

وقدرت حكومة مدينة واشنطن، أن 1.8 مليون شخص حضروا حفل تنصيب باراك أوباما في 2009 مما يجعله أكبر تجمع على الإطلاق في متنزه ناشيونال مول.

فيما أظهرت صور التقطت جوا، أن الحشود التي حضرت تنصيب ترامب كانت أقل من الحشود التي كانت موجودة في عام  2009.

وجاء انتقاد سبايسر، بعد مشاركة أكبر مما كان متوقعا في مسيرات نسائية للاحتجاج على تنصيب ترامب في شتى أنحاء الولايات المتحدة أمس السبت، من بينها مسيرة رئيسية خرجت في واشنطن، حيث سد حشد ضم مئات الآلاف، الشوارع وكان أكثر من حيث التعداد على ما يبدو من الأعداد التي جاءت لحضور حفل تنصيب ترامب .

وقال سبايسر، إن الأماكن المخصصة لنحو 720 ألف شخصًا كانت ممتلئة عندما أدى ترامب اليمين.

وقالت شبكة مترو أنفاق واشنطن، إن 193 ألف شخص استخدموا الشبكة بحلول الحادية عشرة صباح الجمعة بالتوقيت المحلي، مقابل 513 ألف شخص أثناء حفل تنصيب أوباما في 2009.

وألقى ترامب باللوم أمس السبت على وسائل الإعلام، في إثارة خلافه مع وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بشأن تحقيقاتها في الاختراق الإلكتروني الروسي للانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com