الأوكرانيون يغازلون ترامب لوقف طموحات بوتين في بلادهم (فيديو) – إرم نيوز‬‎

الأوكرانيون يغازلون ترامب لوقف طموحات بوتين في بلادهم (فيديو)

الأوكرانيون يغازلون ترامب لوقف طموحات بوتين في بلادهم (فيديو)

المصدر: وداد الرنامي- إرم نيوز

اجتمع عدد من المواطنين الأوكرانيين، اليوم الجمعة، أمام السفارة الأمريكية، للتعبير عن سعادتهم بتنصيب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

وكان الأوكرانيون يحملون الأعلام الأمريكية إلى جانب الأعلام الأوكرانية، وكذا لافتات عليها عبارات الترحيب بالرئيس الجديد، سواء في منصبه أو للحلول ضيفًا على بلادهم.

وكُتب على لافتات أخرى ”ترامب السلام لأوكرانيا“، وهو لجوء ضمني للإدارة الأمريكية الجديدة قصد حمايتهم من روسيا.

ووضع أحد المتظاهرين قناعًا يمثل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما، وهو يلقي كلمة الترحيب بدونالد ترامب نيابة عن المتظاهرين، في حين حملت مواطنة أوكرانية كعكة كبيرة وضعتها أمام السفارة الأمريكية.

ويبدو أن الأوكرانيين أرادوا إيصال رسالة إلى الرئيس الأمريكي المنتخب ترامب، الذي يتمتع بعلاقة جيدة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي تشهد بلاده تصعيدًا كبيرًا في العلاقات مع أوكرانيا على خلفية أزمة شبه جزيرة القرم.

ويرى مراقبون أن أوكرانيا قد ترغب في دخول ترامب على خط الأزمة من أجل فك قبضة بوتين عن بلادهم وتخفيف التوتر السائد بين موسكو وكييف منذ عامين.

وشهدت العلاقات بين كييف وموسكو توترًا كبيرًا على خلفية التدخل العسكري الروسي في القرم، ودعم موسكو لمناطق جنوب شرق أوكرانيا التي أعلنت الحكم الذاتي من جانب واحد، وهو ما أدى إلى فرض كييف جملة من العقوبات ضد روسيا بما فيها منع دخول الذكور الروس دون 60 عامًا إلى أوكرانيا، انتهت حسب المراقبين حتى الآن بانحدار حاد في جميع المؤشرات الاقتصادية الأوكرانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com