وزير الخارجية الأمريكي الجديد يتحدث عن سياسات روسيا.. فماذا قال؟ (فيديو) – إرم نيوز‬‎

وزير الخارجية الأمريكي الجديد يتحدث عن سياسات روسيا.. فماذا قال؟ (فيديو)

وزير  الخارجية الأمريكي الجديد يتحدث عن سياسات روسيا.. فماذا قال؟ (فيديو)

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

قال وزير الخارجية الأمريكي الجديد، ريكس تيلرسون، اليوم الأربعاء، إنه من الممكن التنبؤ بسياسات روسيا، مشيرًا إلى أن الرووس استراتيجيون جدًا في تفكيرهم وتكتيكيون، وبشكل عام لديهم خطة واضحة جدًا يضعونها أمامهم.

وأضاف تيلرسون في تصريحات، ”إذا أراد أحدهم أن يتفكر ويحاول أن يفهم خططهم ودوافعهم بعيدة المدى، ويعلم أنهم سيقومون برسم مسار، ويحاول أن يفهم كيف سيقومون بتنفيذ خطتهم، وأين توجد عناصر تلك الخطة على الطاولة، فإن القيادة الروسية من وجهة نظري لديها خطة، إنها خطة جغرافية وإنها أمامهم، ويتخذون الخطوات لتنفيذها“.

وعن الخطط التي يمتلكها الرووس، قال تيلرسون، إن روسيا تريد أكثر من أي شيء آخر، أن تعيد تأسيس دورها في النظام العالمي، وإن لديها رؤية بعد تفكيك الاتحاد السوفييتي، بأنه أسيء التعامل معهم في بعض المواقف خلال الفترة الانتقالية، وهم يعتقدون أنه يجب أن يكون لهم دور في النظام العالمي لأنهم قوة نووية، وهم يبحثون في الطريقة التي تعيد تأسيس ذلك.

وأضاف : ”على مدى أكثر من 20 عامًا منذ زوال الاتحاد السوفييتي لم يكونوا في موقع التأكيد على هذا الدور، وقضوا كل تلك السنوات في تطوير قدراتهم، وأعتقد ما نشهده الآن، هو تأكيد دورهم وفرض حوار حول الدور الذي يجب أن تضطلع به روسيا في النظام العالمي“.

وقال تيلرسون، إن الخطوات التي اتخذت هي ببساطة لتحقيق ذلك الهدف، و روسيا لها ثقل، ونحن أجبرنا للتعاطي معها، وهذا ما يمكن التنبؤ به إلى حد ما.

https://www.youtube.com/watch?v=Kw1Xb6PNQ08&feature=youtu.be

وأضاف، ”أن الحوار الذي يجب أن نقيمه معهم لمعرفة إن كانت روسيا تريد أن تكون عدوة للولايات المتحدة الأمريكية، هل تريدون أن يزداد الوضع سوءًا أم أن روسيا ترغب في إقامة علاقة مختلفة؟.

وقال تيلرسون :“نريد أن ننقل روسيا من موقع الدولة العدوة دائمًا إلى دولة الشريك في قضايا لسنا أعداء فيها، وأن ملاحظاتي تختلف عن تلك الخاصة بالصين، فهناك أوقات تكون فيها الصين صديقة، وأخرى تكون فيها عدوة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com