ما سرّ الإنجيل الذي اختاره ترامب لأداء قسمه الدستوري؟ (صور) – إرم نيوز‬‎

ما سرّ الإنجيل الذي اختاره ترامب لأداء قسمه الدستوري؟ (صور)

ما سرّ الإنجيل الذي اختاره ترامب لأداء قسمه الدستوري؟ (صور)

المصدر: بلقيس دارغوث ـ إرم نيوز

ينتظر العالم  بكثير من الترقب، مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، والتي ستجرى رسميًا يوم الجمعة المقبل، وأهمها على الإطلاق أداؤه القسم الدستوري، في تقليد دستوري أجراه جميع رؤساء الولايات المتحدة المتعاقبين.

 ولكن ترامب، سيحضر وفي يده إنجيل خاص ليؤدي قسمه عليه دون غيره من الكتب المقدّسة، بينما سيؤدي نائبه القسم على إنجيل آخر، أمام قاضية المحكمة العليا كلارينس توماس.

 والإنجيل الذي سيحضره ترامب معه، هو عبارة عن هدية تلقّاها من والدته عندما أنهى دراساته الدينية في مدرسة تابعة للكنيسة تعطي دروسًا دينية كل يوم أحد اسمها ”Sunday Church Primary School“.

وكتبت والدته اسمه على غلاف الكتاب كنوع من المكافأة، وها هو يحضره بعد عشرات السنين ليؤدي عليه قسم تسلّم مركز أقوى رجل في العالم.

 وقال رئيس لجنة التنصيب الرئاسية ”توم باراك“، لصحيفة ”ذا هيل“، إن الرئيس ابراهام لينكولن ناشد قبل 156 عامًا ”الملائكة الأفضل في طبيعتنا“، مؤكداً أن ترامب سيتلو القسم نفسه، ممسكاً بكتاب مقدّس ”يعني الكثير لعائلته ولبلدنا“، على حد تعبيره.

 كما سيستخدم ترامب أيضا انجيل لينكولن، الذي أقسم عليه باراك أوباما العام 2009.

 وذكرت قناة ABC للأخبار، أن نائب الرئيس مايك بنس، سيستخدم الانجيل الذي أقسم عليه الرئيس السابق رونالد ريغان.

جدول الأعمال

وبدوره، أكد ترامب، أن أول يوم في ولايته سيكون يوم الاثنين 23 يناير/كانون الثاني، ملمحًا إلى أن أول قرار سيتخذه هو خلق ”حدود قوية“ على حد تعبيره.

 ويبدأ جدول أعمال ترامب، بأداء القسم الدستوري صباحًا ثم حضور حفل تنصيبه مساء، ثم إجازة يومي السبت والأحد، على أن يبدأ مهامه يوم الاثنين.

 وقال لصحيفة ”ذا تايمز“، إنه سيؤخر بدء العمل كيلا يختلط العمل مع الاحتفالات، الأمر الذي لاقى ردود فعل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي سخرت منه بسبب إجازته بعد أداء اليمين مباشرة للتفرغ للاحتفالات بدلًا من قيادة الأمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com