بالفيديو.. روسيا تطور نظامًا متقدمًا لمواجهة الصواريخ الأمريكية

بالفيديو.. روسيا تطور نظامًا متقدمًا لمواجهة الصواريخ الأمريكية

المصدر: موسكو – إرم نيوز

أفادت تقارير صحفية، يوم الثلاثاء، بأن روسيا طورت نظامًا صاروخيًا متقدمًا بإمكانه تدمير جميع الصواريخ الأمريكية المتجهة نحوها في الجو قبل الوصول إلى أهدافها.

وأوضحت التقارير أن ”نظام تور الجديد، الذي نشر في أذربيجان وروسيا البيضاء، بإمكانه القضاء على أي صواريخ تطلقها الولايات المتحدة تجاه روسيا، بما فيها الصواريخ الموجهة مثل صاروخ بيفواي الذي يطلق من قبل المقاتلات الأمريكية في الجو“.

وأشارت صحيفة ”ديلي ستار“ البريطانية إلى أن ”هذا النظام الذي أمر بتطويره الرئيس فلاديمير بوتين، قادر -أيضًا- على تدمير الطائرات في الجو بنسبة دقة تصل إلى 80%“.

وأضافت أن ”تطوير هذه المنظومة يأتي في أعقاب قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما التي تنتهي ولايته الجمعة المقبل، نشر ثلاثة آلاف جندي قرب الحدود الروسية“.

وبينت أن ”هذا النظام الصاروخي المتطور يعمل بطريقة إطلاق صاروخ لتفعيل نظام تور ثم يتم إطلاق صاروخ آخر ليتبع الصاروخ الأول في عملية تدمير الهدف المعادي في السماء بدقة كبيرة“.

وتابعت أن ”هذا النظام المتحرك قادر على اجتياز مناطق ذات تضاريس مختلفة وتم أخيرًا نشره في أذربيجان وروسيا البيضاء في أعقاب قيام روسيا بنشر صواريخ أس 400 المضادة للطائرات بهدف خلق دائرة دفاعية حول موسكو“.

وبحسب الصحيفة فإن ”تلك التطورات تأتي وسط مخاوف دولية بأن بوتين، يسعى لغزو عسكري خارجي لإعادة إحياء أمجاد الاتحاد السوفييتي“.

شاهد الفيديو :

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com