ترامب يتوقع خروج عدة دول من الاتحاد الأوروبي بسبب الهجرة – إرم نيوز‬‎

ترامب يتوقع خروج عدة دول من الاتحاد الأوروبي بسبب الهجرة

ترامب يتوقع خروج عدة دول من الاتحاد الأوروبي بسبب الهجرة

المصدر: واشنطن- إرم نيوز

واصل الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب انتقاد سياسة الاتحاد الأوروبي وألمانيا المتعلقة بالهجرة، خلال مقابلة مشتركة مع صحيفة ”ذا تايمز“ البريطانية و“بيلد“ الألمانية.

وقال ترامب يوم الأحد إن المزيد من بلدان الاتحاد الأوروبي من الممكن أن تخرج من التكتل بسبب الهجرة، مشيرا إلى أن ألمانيا على وجه الخصوص قد ارتكبت خطأ بالسماح للكثير من اللاجئين بالدخول إلى البلاد.

وأضاف ترامب ”في حال استمرار تدفق اللاجئين إلى أجزاء مختلفة من أوروبا … فإنني أعتقد أنه سيكون من الصعب للغاية الحفاظ على التكتل لأن الناس غاضبون حيال هذا الموضوع“.

وقال إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لم يكن ليحدث لولا إجبار بريطانيا على استقبال المزيد من اللاجئين.

وتابع ترامب ”الناس والدول، يريدون هويتهم الخاصة بهم والمملكة المتحدة أرادت هويتها الخاصة … وهذه هي القشة التي قصمت ظهر البعير … أعتقد أن آخرين سيخرجون“.

وأعرب عن إعجابه بالمستشارة الألمانية انجيلا ميركل خلال المقابلة، لكنه قال إنها ارتكبت خطأ بالترحيب بعدد غير محدود من اللاجئين.

وقال إنه كان يجب بناء مناطق آمنة للسوريين للحد من تدفق المهاجرين.

وعلى صعيد التجارة، قال ترامب أيضا لصحيفتي ”ذا تايمز“ و ”بيلد“ إنه سيتحرك بسرعة لإبرام اتفاق تجاري جديد مع بريطانيا، مشيرا إلى أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، ستزور الولايات المتحدة بمجرد تسلمه مهام منصبه في البيت الأبيض.

وتابع ”سنعمل بجدية لإنجاز ذلك بسرعة والقيام به بشكل صحيح. وبصورة جيدة لكلا الجانبين“.

وقال ترامب إن ألمانيا كانت ”غير عادلة“ مع الولايات المتحدة، مشير ًا إلى أن هناك الكثير من سيارات ”مرسيدس“ تباع في الولايات المتحدة، ولكن الألمان لا يشترون الكثير من سيارات ”شيفروليه“. وأضاف ”شارع وحيد الاتجاه“.

وحذر شركات صناعة السيارات الألمانية من بناء مصانع في المكسيك مع وجود خطط لشحن السيارات إلى الولايات المتحدة. وقال إنه سيدعم فرض ضريبة استيراد بقيمة 35 % على تلك المركبات.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com