نجل رفسنجاني يمنع مقربًا لخامنئي من المشاركة في عزاء والده

نجل رفسنجاني يمنع مقربًا لخامنئي من المشاركة في عزاء والده

المصدر: طهران - إرم نيوز

منع مهدي هاشمي رفسنجاني، اليوم الإثنين، رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمي الإيراني عبدالعلي علي عسكري، من المشاركة في مراسم عزاء والده الراحل علي أكبر هاشمي رفسنجاني بمنطقة ”جماران“ شمال العاصمة طهران.

وأظهر مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام رسمية إيرانية أن مهدي هاشمي النجل الرابع لرفسنجاني، منع عسكري من المشاركة في مراسم عزاء والده“.

وعين المرشد علي خامنئي في آيار/مايو 2016 عسكري رئيسًا لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الحكومية، بعد أن قدّم محمد سرفراز استقالته من هذا المنصب.

وقاطع علي أكبر هاشمي رفسنجاني الإذاعة والتلفزيون الرسمي بعد الاحتجاجات التي شهدتها إيران عام 2009، على خلفية الهجوم الذي شنه المتشددون ضده عبر المنابر الإعلامية ووصفه بـ“رجل الفساد والفتنة“.

وتوفي هاشمي رفسنجاني مساء الأحد عن عمر ناهز 83 عامًا إثر أزمة قلبية.

ويعد رفسنجاني من كبار الشخصيات السياسية في تاريخ إيران المعاصر، حيث تسلم مناصب عديدة بعد سقوط نظام الشاه محمد رضا بهلوي عام 1979.

وستنطلق صباح يوم الثلاثاء مراسم رسمية لتشيّع جثمان هاشمي رفسنجاني من أمام جامعة طهران، في حين يصلي المرشد علي خامنئي صلاة الميت على جثمان رفسنجاني. وأعلنت الحكومة الحداد لمدة ثلاثة أيام وتعطيل الدوام رسميًا الثلاثاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com