أخبار

أنجيلا ميركل تتحدث للمرة الأولى عن نفسها.. فماذا قالت؟
تاريخ النشر: 06 يناير 2017 22:12 GMT
تاريخ التحديث: 06 يناير 2017 22:13 GMT

أنجيلا ميركل تتحدث للمرة الأولى عن نفسها.. فماذا قالت؟

المستشارة الألمانية أكدت أنه ليس هناك في التاريخ شيء يستمر دائما ، وهكذا فلابد أن تكتسب الحياة مبادئ جديدة الآن في عصر تزايد الثورة ‏الرقمية والحياة الفردية ضمن مجتمع الإنترنت.

+A -A
المصدر: برلين– إرم نيوز

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال زيارة لها في دائرتها الانتخابية على بحر البلطيق إلى عدم نسيان التطورات الإيجابية التي حققتها ألمانيا خلال فترة التحول 1990/1989 رغم المشاكل التي تواجهها البلاد حاليا.

وقالت ميركل الجمعة خلال حفل استقبال العام الجديد ببلدة ترينفيلرسهاجن الواقعة في دائرة فوربومرن ريجن بولاية ميكلنبورج فوربومرن مسقط رأسها: ”لقد حدثت تغيرات كثيرة منذ ما يقرب من ربع قرن الآن، وقد صار ذلك تاريخا، وهؤلاء الذين عاشوا تلك الفترة مباشرة بما فيها من بداية جديدة وما حدث في سياق إعادة توحيد ألمانيا يصبحون بالتدريج مع الوقت محاربين قدماء، وأنا من هؤلاء“.

وأضافت ميركل أنه ليس هناك في التاريخ شيء يستمر دائما ، وهكذا فلابد أن تكتسب الحياة مبادئ جديدة الآن في عصر تزايد الثورة الرقمية والحياة الفردية ضمن مجتمع الإنترنت ، مبادئ تخص الديمقراطية والحرية والآراء المختلفة والناقدة.

وواصلت ميركل القول إن المجتمع يعيش من التنوع ومن المواهب المختلفة لأعضائه. وأكدت ميركل وسط تصفيق حوالي 350 شخصا حضروا حفل الاستقبال قائلة: ”لهذا ينبغي علينا ألا نسمح بأن تحدد مجموعة صغيرة في المجتمع من هو الشعب ومن هو الذي يخرج عن نطاق الشعب“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك