شرطة برلين تقتحم مركزًا للسلفيين بحثًا عن أنيس العامري‎

شرطة برلين تقتحم مركزًا للسلفيين بحثًا عن أنيس العامري‎

المصدر: برلين- إرم نيوز

ذكرت مصادر أمنية في ألمانيا، اليوم الخميس، أن قوات خاصة تتبع الشرطة الألمانية اقتحمت مركز تجمع للسلفيين في حي ”موابيت“ بالعاصمة، يعتقد أن أنيس العامري، المشتبه بتنفيذه حادث الدهس، كان يرتاده، بعد وصوله إلى ألمانيا العام الماضي.

وذكرت صحيفة ”برلينر تسايتونج“ أنه تم استخدام قنبلة صوتية خلال العملية، التي تأتي ضمن حملة بحث وتفتيش واسعة تنفذها القوات الأمنية الألمانية.

وبحسب التقرير الأخير للمكتب المحلي لحماية الدستور لبرلين فإن الجمعية الإسلامية الملحق بها مسجد، المعروفة باسم ”فوسيلت 33“ تعد نقطة التقاء لإسلاميين.

ويشتبه أنه يتم تلقين المسلمين – ومعظمهم من الأتراك والقوقازيين – الأفكار المتطرفة والقتال في صفوف ”داعش“ خلال حصة الدين الإسلامي هناك.

وأكد وزير الداخلية الألماني، توما س دى ميزير، اليوم الخميس، العثور على بصمات أصابع المشتبه في ارتكابه هجوم الدهس في برلين داخل السيارة التي كان يقودها.

وقالت متحدثة باسم مكتب الادعاء الاتحادي في ألمانيا، إن الأدلة الجنائية التي وجدت في الشاحنة التي اقتحمت سوقا لعيد الميلاد في برلين يوم الاثنين، فقتلت 12 شخصا، تشير إلى أن المشتبه به التونسي أنيس العامري هو الذي كان يقود الشاحنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com