وسط اتهامات لشبكة غولن.. اعتقال شقيقة ووالدة قاتل السفير الروسي
وسط اتهامات لشبكة غولن.. اعتقال شقيقة ووالدة قاتل السفير الروسيوسط اتهامات لشبكة غولن.. اعتقال شقيقة ووالدة قاتل السفير الروسي

وسط اتهامات لشبكة غولن.. اعتقال شقيقة ووالدة قاتل السفير الروسي

ذكرت قناة "سي.إن.إن تورك" أن الشرطة التركية اعتقلت شقيقة ووالدة المسلح الذي قتل السفير الروسي بالرصاص في معرض فني بالعاصمة التركية أنقرة، موضحة أن المرأتين اعتقلتا في إقليم "إيدين" في جنوب شرق تركيا.

يأتي ذلك في وقت أكد فيه مستشار رجل الدين التركي المعارض فتح الله غولن أن التصريح الصادر عن أحد المسؤولين الأمنيين بوجود صلات محتملة لشبكة غولن بمقتل السفير الروسي "مضحك" ويأتي للتغطية على التراخي الأمني، على حد قوله.

وكان مسؤول تركي قد صرح بأنه توجد "دلائل قوية للغاية" على أن المسلح الذي قتل السفير الروسي ينتمي لشبكة رجل الدين التركي فتح الله غولن.

وأشار المسؤول المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته أن التحقيق الحالي يركز على صلات المسلح بشبكة غولن.

وقال وزير الداخلية التركي إن المسلح، الذي قتل السفير الروسي في تركيا في هجوم بمعرض للفنون، يوم الإثنين، يعمل ضابطاً بشرطة مكافحة الشغب في العاصمة.

وقال سليمان صويلو للصحفيين إن "الاغتيال أصاب الأمة التركية بحزن عميق"، مشيراً إلى أنه يأتي في وقت تحسنت فيه العلاقات بين تركيا وروسيا.

وأضاف الوزير أن ثلاثة أشخاص آخرين أُصيبوا في الهجوم ولا توجد بينهم إصابات خطيرة وأن أحدهم خرج من المستشفى.

وعرّف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المهاجم، الذي قتلته قوات الأمن لاحقاً، بأنه عضو في قوات أمن أنقرة، وعمل بها لعامين ونصف العام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com