خامنئي يشن هجومًا لاذعًا على بريطانيا ويعتبرها مصدرًا للخطر والفساد

خامنئي يشن هجومًا لاذعًا على بريطانيا ويعتبرها مصدرًا للخطر والفساد

المصدر: طهران  - إرم نيوز

شن آية الله علي خامنئي هجوماً عنيفاً على بريطانياً، معتبراً أنها كانت على الدوام مصدراً للخطر والفساد والنكبة بالنسبة لمنطقة غرب آسيا، لافتاً إلى أن سياسة فرّق تسد البريطانية هي الآن مدرجة على جدول أعمال أعداء الإسلام.

جاء ذلك في كملة ألقاها خامنئي، اليوم السبت، لدى استقباله رؤساء السلطات الثلاث وجمعاً من مسؤولي البلاد وسفراء الدول الإسلامية، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ومولد الإمام جعفر الصادق عليه السلام، بحسب وكالة ”تسنيم“ الدولية للأنباء.

وأشار خامنئي إلى ”المعضلات والمحن التي يعيشها العالم الإسلامي اليوم، وسعي الاستكبار والاستعمار الدؤوب لإيجاد التفرقة بين المسلمين وإضعافهم، قائلاً إن ”الوحدة والتضامن والتعاون وتجاوز الخلافات المذهبية والفكرية في ظل المشتركات الإسلامية الكثيرة هو سبيل حل هذه المشاكل والمصائب“.

تأتي تصريحات خامنئي رداً على كلمة رئيسة الوزراء البريطانية، بقمة مجلس التعاون الخليجي، التي عقدت في البحرين في وقت سابق الشهر الجاري.

وكانت ماي قد قالت إن ”إيران تشكل خطراً واضحاً على منطقة الخليج، ولا بد من التصدي لها عن طريق بذل جهود مشتركة“، مشددة على ”ضرورة الحيلولة دون التصرفات السلبية لطهران في سوريا واليمن ومنطقة الخليج، بغية تحقيق الأمن والاستقرار فيها“.

وعلى إثر تصريحات ماي، استدعت وزارة الخارجية الإيرانية السفير البريطاني في طهران.

وقالت وزارة الخارجية إن ”تصريحات ماي يمكن أن تلحق ضرراً بالعلاقات بين الدولتين التي استؤنفت بعد جمود دام 5 سنوات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com