ترامب يختار يهوديا مؤيديا لليمين الإسرائيلي المتطرف سفيرا لبلاده لدى تل ابيب

ترامب يختار يهوديا مؤيديا لليمين ال...

منذ تبني الكونغرس الأمريكي قرارا في العام 1995 بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس دأب رؤساء الولايات المتحدة على توقيع قرارات كل 6 أشهر بتأجيل نقل السفارة.

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

اختار الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب ، أمس الخميس، يهوديًّا مؤيدًا لليمين الإسرائيلي، سفيرًا لبلاده في تل ابيب.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم الجمعة، إن ترامب قرر اختيار المحامي اليهودي ديفيد فريدمان، ليكون سفيرًا للولايات المتحدة الأمريكية في إسرائيل.

ووصفت الإذاعة فريدمان بأنه“مؤيد لليمين الإسرائيلي“.

ونقلت الإذاعة الرسمية الاسرائيلية عن فريدمان، قوله إنه “ يتطلع الى نقل مقر السفارة من تل ابيب إلى عاصمة اسرائيل الأبدية القدس”.

وأعلن الرئيس الأمريكي المنتخب خلال حملته الإعلامية مرارًا أنه سيقاوم أية محاولة من الأمم المتحدة لفرض إرادتها على إسرائيل، وسينقل السفارة الأمريكية إلى القدس حال انتخابه رئيسًا.

وفي أعقاب فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية، عوّلت إسرائيل  كثيرا على تصريحاته المؤيدة لها خلال حملته الانتخابية، وطالبته بتنفيذ وعوده بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وكان الرئيس باراك أوباما قد وقع في الأول من الشهر الجاري قرارًا بتعليق نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس لمدة 6 أشهر.

ومنذ تبني الكونغرس الأمريكي قرارا في العام 1995 بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس دأب رؤساء الولايات المتحدة على توقيع قرارات كل 6 أشهر بتأجيل نقل السفارة من أجل حماية المصالح القومية للولايات المتحدة، حسبما تنص تلك القرارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com