دونالد ترامب
دونالد ترامبرويترز

دونالد ترامب يحقق فوزا مدويا بالانتخابات التمهيدية في آيوا

حقق دونالد ترامب فوزا مدويا في أول انتخابات يجريها الحزب الجمهوري لاختيار مرشحه لخوض الانتخابات الرئاسية العام الجاري في ولاية أيوا، وأكد هيمنته على الحزب في الوقت الذي يسعى فيه للحصول على ثالث ترشيح على التوالي وخوض مواجهة ثانية مع الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

وجاء حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس في المركز الثاني بفارق كبير، وفقا لإحصاء شركة إديسون للأبحاث، متفوقا على السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي. ويتنافس الاثنان للظهور كبديل رئيسي لترامب.

وكان ترامب على وشك الفوز بفارق غير مسبوق في منافسة الحزب الجمهوري في ولاية أيوا؛ ما يعزز حجته بأن ترشيحه أمر مفروغ منه نظرا لتقدمه الهائل في استطلاعات الرأي الوطنية على الرغم من أنه يواجه أربع لوائح اتهام جنائية.

وكتب ترامب على منصته للتواصل الاجتماعي "سوشيال تروث": "شكرا أيوا، أحبكم جميعًا!!!".

أخبار ذات صلة
الديمقراطيون يدفعون 140 مليون دولار لتحريض الناخبات ضد ترامب

وفي خطاب ألقاه أمام حشد من أنصاره في "دي موين"، عاصمة الولاية الواقعة في الغرب الأوسط الأمريكي، قال ترامب "أعتقد أنّ الوقت حان للجميع لأن تتّحد بلادنا، سواء أكانوا جمهوريين أو ديموقراطيين أو ليبراليين أو محافظين".

من جهته، اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن أنّ الفوز السهل الذي حقّقه سلفه دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية في ولاية آيوا مساء الإثنين يجعل منه "بكل وضوح الأوفر حظاً" لنيل بطاقة الترشيح الجمهورية لمنافسته في الانتخابات الرئاسية المقرّرة في تشرين الثاني/نوفمبر.

وفي منشور على منصّة إكس دعا فيه أنصاره إلى التبرّع لحملته الانتخابية قال بايدن "يبدو أنّ دونالد ترامب قد فاز لتوّه في ولاية آيوا. إنّه بكلّ وضوح المرشّح الأوفر حظاً في المقلب الآخر في هذه المرحلة".

وتجري الانتخابات التمهيدية في هذه الولاية تحت الثلوج وفي ظل درجات حرارة دون الصفر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com