مسؤول إيراني يحذر من استمرار الاحتجاجات النقابية والعمالية

مسؤول إيراني يحذر من استمرار الاحتجاجات النقابية والعمالية

المصدر: طهران – إرم نيوز

حذر المدعي العام في طهران عباس جعفري دولت آبادي، الثلاثاء، من استمرارية الاحتجاجات النقابية والعمالية، معتبراً استمرارها يمهد لمواجهة النظام في إيران.

وقال دولت آبادي بحسب ما ذكرته وكالة أنباء ”ميزان“ التابعة للسلطة القضائية، إن ”الأعداء يريدون استمرار الاحتجاجات وتعميمها إلى المجتمع وتعميقها في كل المستويات، ويسعون أن تكون الاحتجاجات مؤثرة“.

وأضاف المسؤول الإيراني ”الأعداء يعتقدون أن بعض الاحتجاجات النقابية والعمالية تمهد لمواجهة النظام“، مهدداً بملاحقة المسؤولين في إيران الذين يدعمون تلك الاحتجاجات.

وأوضح المدعي العام في طهران، ”أن القضاء سيواصل ملاحقة النائب الإصلاحي محمود صادقي رغم تقديمه اعتذارا لرئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني حول قضية فساد مالي“.

ويواصل الآلاف من العمال في بعض الشركات الحكومية بالإضافة إلى المعلمين احتجاجات تطالب الحكومة الإيرانية بدفع رواتبهم التي مضى عليها عدة أشهر دون تسلمها، فيما لجأت بعض الشركات إلى تسريح المئات من العمال.

وقال النائب السابق في البرلمان الإيراني علي رضا زاكاني، بأن حكومة روحاني ارتكبت أخطاء تفوق ما حصل في الحكومات السابقة بأضعاف، لكن لا أحد يعلم بهذه الأخطاء لأنها “حكومة الأسرار“.

واعتبر زاكاني أن الطريق الوحيد لمواجهة الفساد الموجود هو حركة ثورية تجبر الحكومة على اتخاذ إجراءات صارمة ضد الفساد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة