إيران تدفع بميليشيات أفغانية لوقف تقدم داعش في تدمر (صور)
إيران تدفع بميليشيات أفغانية لوقف تقدم داعش في تدمر (صور)إيران تدفع بميليشيات أفغانية لوقف تقدم داعش في تدمر (صور)

إيران تدفع بميليشيات أفغانية لوقف تقدم داعش في تدمر (صور)

قالت مصادر ميدانية إيرانية في سوريا، إن طهران دفعت بتعزيزات عسكرية عبر إرسال عناصر من ميليشيا فيلق "فاطميون" الشيعي الذي يضم مسلحين أفغان، لوقف تمدد تنظيم داعش في مدينة تدمر.

ونقلت وكالة أنباء "تسنيم" التابعة للحرس الثوري الإيراني عن المصادر ذاتها، قولها إن "قوات من فيلق فاطميون الأفغاني توجهت اليوم إلى مدينة تدمر وسط دعم من القصف الجوي الروسي والنظام السوري، بهدف وقف تمدد تنظيم داعش ومنعه من فرض سيطرته بشكل كامل على المنطقة".

وأضافت أن "القوات الخاصة الأفغانية خاضت معارك شرسة مع مسلحي تنظيم داعش على أطراف مدينة تدمر"، مبينًا أنه "تم نشر أربع كتائب من القوات الخاصة من المليشيات في مدينة تدمر في الخطوط الأمامية لمنع تقدم تنظيم داعش".

وكان التنظيم تمكن مساء أمس السبت من دخول تدمر وسيطر عليها لفترة قصيرة، بعد 8 أشهر على طرده منها في المرة الأولى.

لكن الغارات الروسية الكثيفة أجبرت مسلحي داعش على الانسحاب فجر اليوم الأحد، فيما ذكرت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم أن داعش "أحكم سيطرته على كامل مدينة تدمر".

يذكر أن قوات النظام السوري استعادت السيطرة على مدينة تدمر في آذار/ مارس الماضي، بدعم جوي روسي، وتمكنت من طرد عناصر داعش الذين استولوا عليها في أيار/ مايو 2015.

وشكل الحرس الثوري الإيراني عام 2013 لواءً خاصًا للمسلحين الأفغان باسم "لواء الفاطميين"، كما شكل حزب الله اللبناني فرعاً جديداً له بينهم باسم "حزب الله أفغانستان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com