في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان.. إيران تعدمُ 3 أطفال شنقًا
في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان.. إيران تعدمُ 3 أطفال شنقًافي انتهاك صارخ لحقوق الإنسان.. إيران تعدمُ 3 أطفال شنقًا

في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان.. إيران تعدمُ 3 أطفال شنقًا

قضت محكمة إيرانية في مدينة مشهد شمال شرق إيران، بإعدام 3 أطفال بعد إدانتهم بجرائم قتل وقعت في مارس/ آذار 2013، بحسب ما ذكرت منظمة "هرانا" المعنية برصد واقع حقوق الإنسان في إيران.

وقالت المنظمة، إن "محكمة بمدينة مشهد قضت اليوم بالحكم على 3 أطفال بالإعدام بجريمة القتل المتعمد"، مضيفة، أن "الأطفال الثلاثة يتواجدون في سجن وكيل آباد بمدينة مشهد".

ونقلت المنظمة عن مصادر حقوقية خاصة قولها، إن "فيروز مجتبى يونسي 18 عامًا، متهم بجريمة قتل عندما كان عمره 15 عامًا، وحكم عليه بالإعدام اليوم، فيما حكم على الطفل الثاني محمد حسين شيرزاد بالإعدام، عندما قام بقتل صديقه أثناء العمل في أحد المطاعم وهو في سن 15 عامًا.

وأضافت المصادر، إن "مسلم اكبر خير خواه اتهم بجريمة قتل عندما اعتقل في 10 من يونيو/ حزيران 2013، وحكم عليه اليوم بتنفيذ حكم الإعدام".

وتابعت المصادر الحقوقية الإيرانية، إن "أحكام الإعدام ضد المراهقين الثلاثة رفعت إلى المحكمة العليا من أجل المصادقة على الحكم لتنفيذه".

وبحسب القانون الإيراني، فإن طهران تنفذ الإعدام بحق الأطفال في حال ارتكابهم جريمة القتل لحين بلوغ سن 18 عامًا.

وتحتل طهران المرتبة الأولى عالميًا في عمليات الإعدام، بحسب ما ترصد منظمات حقوقية إيرانية وأجنبية عن واقع حقوق الإنسان في البلاد.

وانتقدت منظمات في مجال حقوق الإنسان، إيران بسبب استمرارها بتنفيذ الإعدام بحق الأطفال، وكانت منظمة العفو الدولية أعلنت في فبراير/ شباط أن 73 على الأقل تحت سن 18 عامًا، أعدموا ما  بين عامي 2005 و 2015.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com