أخبار

طهران تصعّد تهديداتها ضد واشنطن.. سنغرق زوارق أمريكا في الخليج
تاريخ النشر: 10 ديسمبر 2016 15:09 GMT
تاريخ التحديث: 10 ديسمبر 2016 15:09 GMT

طهران تصعّد تهديداتها ضد واشنطن.. سنغرق زوارق أمريكا في الخليج

تجددت خلال الفترة الماضية من هذا العام سلسلة حوادث مماثلة اقتربت فيها سفن إيرانية من قطع بحرية تابعة للقوات الأمريكية في الخليج

+A -A
المصدر: طهران – إرم نيوز

هدد مساعد قائد الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، العميد مسعود جزائري، اليوم السبت، برد قوي لمن يريد إغراق زوارق الحرس الثوري الإيراني في الخليج.

ويأتي تهديد المسؤول الإيراني، رداً على تصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الذي انتقد خلال حملته الانتخابية، مواقف الرئيس باراك أوباما من استفزاز زوارق الحرس الثوري للبحرية الأمريكية، وقال إنه سيصدر أوامر إطلاق النار عليها.

وقال جزائري في تصريحات لوكالة أنباء ”مهر“ الإيرانية، ”من يريد إغراق زوارق الحرس الثوري الإيراني في الخليج يفتقر للمنطلق العسكري“، معتبراً أن القوات الأمريكية في الخليج تحت مرمى نيران الحرس الثوري في حال ارتكبت أي حماقة في المنطقة، بحسب تعبيره.

وأضاف أن إيران وقواتها المسلحة في مجال الدفاع والأمن ليس لديها مزاح مع أحد، خصوصاً مع من يهدد أمنها، مؤكدًا أن الرد سيكون حازمًا، مشيراً إلى أن القوات الإيرانية أصبحت أكثر قوة من أي وقت مضى.

وتجددت خلال الفترة الماضية من هذا العام سلسلة حوادث مماثلة اقتربت فيها سفن إيرانية من قطع بحرية تابعة للقوات الأمريكية في الخليج، منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وتتضمن تلك الوقائع تحليق طائرات بدون طيار فوق قطع بحرية أمريكية، واحتجاز البحارة الأمريكيين في يناير/ كانون الثاني الماضي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك