مسؤول يتوقع إقامة إيران حكومة إسلامية دولية بقيادتها في هذا القرن – إرم نيوز‬‎

مسؤول يتوقع إقامة إيران حكومة إسلامية دولية بقيادتها في هذا القرن

مسؤول يتوقع إقامة إيران حكومة إسلامية دولية بقيادتها في هذا القرن
epa05343282 A handout picture made available by the Iranian Supreme leader's official website on 03 June 2016 shows Iran's Supreme Leader Ayatollah Ali Khamenei waving to a crowd during a ceremony to mark the 27th anniversary of the death of Ayatollah Ruhollah Khomeini, founder of the Islamic Republic, at his mausoleum, the shrine of Khomeini, in southern Tehran, Iran, 03 June 2016. Khomeini was a religious figure who lead the 1979 revolution and was the country's Supreme Leader until his death in 1989. EPA/IRANIAN SUPREME LEADER WEBSITE/HO HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES

المصدر: حنين الوعري – إرم نيوز

توقع الجنرال يحيى رحيم صفوي، أبرز مستشاري الدفاع للمرشد الأعلى الإيراني، علي خامئني، أمس الاثنين، أن تنشئ بلاده حكومة إسلامية دولية بقيادتها خلال هذا القرن.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن صفوي خلال خطاب في جالوس، شمال إيران ”إن شباب العالم الإسلامي مثل اليمن والعراق يحاكون نموذج الشباب الإيرانيين كما ضحوا بآلاف الشهداء“.

وذكر صفوي  أن بلاده ”خسرت قرابة مليون كيلومتر مربع من أراضيها في الماضي القريب خلال معاهدات جولستان وتكمنجي وباريس“ واضعاً اللوم في ذلك على قادة البلاد في ذلك الوقت.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة من جانب آخر لم تنفذ هجوماً ضد إيران والسبب في ذلك يعود لـ“حكمة“ الرئيس الإيراني، قائلا ”اليوم.. جميع القوى العالمية ترى الجمهورية الإسلامية وتتصرف تجاهها باحترام، لأنهم يدركون حجم إيران وقدراتها وعدم قدرتهم على مواجهتها ووقف عجلة التقدم فيها“.

وتعكس هذه التصريحات المتكرر في الفترة الأخيرة من مسؤولين سياسيين وعسكريين إيرانيين، توجهات طهران التوسعية، التي أدخلتها في مواجهة مفتوحة مع دول المنطقة الرافضة لأطماعها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com