مسؤول يتوقع إقامة إيران حكومة إسلامية دولية بقيادتها في هذا القرن
مسؤول يتوقع إقامة إيران حكومة إسلامية دولية بقيادتها في هذا القرنمسؤول يتوقع إقامة إيران حكومة إسلامية دولية بقيادتها في هذا القرن

مسؤول يتوقع إقامة إيران حكومة إسلامية دولية بقيادتها في هذا القرن

توقع الجنرال يحيى رحيم صفوي، أبرز مستشاري الدفاع للمرشد الأعلى الإيراني، علي خامئني، أمس الاثنين، أن تنشئ بلاده حكومة إسلامية دولية بقيادتها خلال هذا القرن.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن صفوي خلال خطاب في جالوس، شمال إيران "إن شباب العالم الإسلامي مثل اليمن والعراق يحاكون نموذج الشباب الإيرانيين كما ضحوا بآلاف الشهداء".

وذكر صفوي  أن بلاده "خسرت قرابة مليون كيلومتر مربع من أراضيها في الماضي القريب خلال معاهدات جولستان وتكمنجي وباريس" واضعاً اللوم في ذلك على قادة البلاد في ذلك الوقت.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة من جانب آخر لم تنفذ هجوماً ضد إيران والسبب في ذلك يعود لـ"حكمة" الرئيس الإيراني، قائلا "اليوم.. جميع القوى العالمية ترى الجمهورية الإسلامية وتتصرف تجاهها باحترام، لأنهم يدركون حجم إيران وقدراتها وعدم قدرتهم على مواجهتها ووقف عجلة التقدم فيها".

وتعكس هذه التصريحات المتكرر في الفترة الأخيرة من مسؤولين سياسيين وعسكريين إيرانيين، توجهات طهران التوسعية، التي أدخلتها في مواجهة مفتوحة مع دول المنطقة الرافضة لأطماعها.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com