مباحثات روسية جزائرية تحضيرًا لاجتماع فيينا بشأن خفض إنتاج النفط – إرم نيوز‬‎

مباحثات روسية جزائرية تحضيرًا لاجتماع فيينا بشأن خفض إنتاج النفط

مباحثات روسية جزائرية تحضيرًا لاجتماع فيينا بشأن خفض إنتاج النفط

المصدر: الجزائر -  إرم نيوز

يتوجه وزير الطاقة الجزائرية نور الدين بوطرفة يوم الإثنين إلى روسيا، الدولة غير العضو في منظمة الدول المصدرة للبترول ”أوبك“، لإجراء محادثات حول السوق النفطية، تحضيراً لاجتماع فيينا المقبل، والذي سيناقش تثبيت اتفاق الجزائر بشأن خفض الإنتاج.

وقال بيان لوزارة الطاقة الجزائرية، يوم الأحد، إن الوزير الفنزويلي أولوغيو دال بينو سيرافق الوزير الجزائري بعد إجراء محادثات في الجزائر العاصمة.

وأضاف البيان أن الوزير الجزائري سيتوجه مباشرة من موسكو إلى فيينا لإجراء مشاورات أخرى مع نظرائه من المملكة العربية السعودية وقطر والعراق، تحضيراً لاجتماع ”أوبك“ المقرر الأربعاء المقبل.

وزار بوطرفة السبت الماضي، العاصمة الإيرانية طهران، حيث أجرى محادثات مع نظيره الإيراني بيجن زنجنه، وفقاً للأناضول.

واجتمعت لجنة خبراء تابعة لمنظمة الدول المصدرة للنفط ”أوبك“، الثلاثاء الماضي، في العاصمة النمساوية ”فيينا“، لبحث الجوانب التقنية لتطبيق اتفاق الجزائر، من أجل عرضه على الاجتماع الوزاري، المقرر نهاية الشهر.

يشار أن اجتماع الجزائر، الذي انعقد في 28 سبتمبر/ أيلول الماضي، هو اللقاء الأبرز خلال العام الجاري، حيث خرج بتفاهمات بين كبار منتجي النفط في ”أوبك“ وخارجها، تقضي بضرورة خفض الإنتاج داخل المنظمة إلى ما بين 32.5 – 33 مليون برميل يومياً، من 33.4 1مليون برميل فعلية، على أن تحدد حصة كل دولة في اجتماع فيينا.

وتعاني أسواق النفط الخام من تخمة المعروض ومحدودية الطلب، بسبب إصرار المنتجين على ضخ الخام في السوق للحفاظ على حصصهم نتج عنه تراجع سعر البرميل من 120 دولاراً منتصف 2014، إلى 50 دولاراً في الوقت الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com