احتجاجات مضادة في واشنطن للرّد على الرافضين لترامب

احتجاجات مضادة في واشنطن للرّد على الرافضين لترامب
Anti-Trump protesters rally outside during the American-Israeli Public Affairs Committee (AIPAC) Conference at the Verizon Center in Washington March 21, 2016. REUTERS/Yuri Gripas

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

ذكرت تقارير إعلامية أن المئات تظاهروا في العاصمة الأمريكية واشنطن تعبيرًا عن غضبهم من احتشاد قوميين بيض للاحتفال بفوز رجل الأعمال الجمهوري دونالد ترامب بالرئاسة.

وقالت قناة (سي.ان.ان)، إن رجلًا أصيب عندما ترك الحشد في مبنى رونالد ريغان ومركز التجارة الدولية وتشاجر مع عدة محتجين. ونشرت القناة صورة للمصاب وعلى رأسه آثار دماء بعد الشجار.

ونقلت محطة (دبليو.جيه.ال.ايه) التلفزيونية في واشنطن عن الشرطة قولها إنه لم يعتقل أحد خلال الاحتجاجات.

ولم يتسن الوصول إلى ممثل لشرطة واشنطن، للتعقيب في وقت متأخر أمس السبت.

وأظهرت لقطات تلفزيونية بثتها المحطة محتجّين يهتفون ”يا أيها الفاشيون سنغلق الأبواب أمامكم“ وحملوا لافتات كتب عليها ”حارب العنصرية“.

ومنذ فوز ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في انتخابات الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني، خرجت احتجاجات كبيرة في عدد من المدن الأمريكية وشجب المتظاهرون خطابات ترامب النارية أثناء الانتخابات فيما يتعلق بالمهاجرين غير الشرعيين والمسلمين والنساء.

وأفادت صحيفة نيويورك تايمز بأن جماعة تنتمي لحركة اليمين البديل وتعرف باسم المعهد القومي للسياسة نظمت الحشد أمس السبت، على بعد أمتار من البيت الأبيض.

وتناهض الحركة تعدد الثقافات والهجرة. ويشتهر أتباعها بتبني آراء تعادي السامية.

وأضافت الصحيفة أن المشاركين في الحدث احتفلوا بفوز ترامب الذي وصفه ريتشارد بي سبنسر رئيس ومدير المعهد القومي للسياسة بأنه ”صحوة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com